+A
A-

بوغمار لـ “البلاد”: تعطيل “إسكان الحد” ومفاتيحه لم تسلم منذ عام ونصف

صتوافق النواب على ملف التقاعد لذر الرماد بالعيون

برلمان خالٍ من الكتل لا يرتقي بالعمل السياسي

نواب تسابقوا على سحب البساط من زملائهم

 

انتقد المترشح النيابي عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق (الحد) عبدالله بو غمار عبر “البلاد” الأداء البرلماني الحالي، واصفا موقفهم الأخير من تعديل قانوني التقاعد “بذر الرماد في العيون”.

ويرأس بوغمار جمعية الصف الإسلامي. وقال لـ”البلاد” توحد موقف النواب -حتى الآن - في ملف التقاعد هو الموقف الوحيد الذي يحتسب لهم، حيث اجبروا على الوقوف بجانب المواطنين لامتصاص غضبهم بعد أن ضجت الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي برفض المساس بحقوق المتقاعدين.

واستدرك: لو طرح التعديل على قانوني التقاعد في بداية دور انعقاد المجلس لن نجد ذات التفاعل الذي أظهره النواب بل سنرى تهاونا كما حصل في تشريعات أخرى سلبت حقوق الناس.

وقت قصير

ورأى أن أداء مجلس النواب كان واضحا منذ بداية السنة الأولى للمجلس الأخير، حيث ولد وقُبِرَ في وقت قصير، مؤكدا أن المجلس الذي يخلو من كتل لا يمكن أن يرتقي إلى العمل السياسي.

وتابع “ضعف التفاهم بين أعضاء المجلس وانشغالهم بالتنافس فيما بينهم تسبب بضعف الأداء العام الذي لم يلب طموح المواطنين”. وأوضح “عن اعترافهم بضعف الأداء لكسب تعاطف المواطنين لن يؤثر في الناخبين الواعين”.

سحب البساط

وأكمل بوغمار “لو انشغل النواب بسن التشريعات وتمرير ما هو في مصلحة المواطنين بل محاولاتهم طوال السنوات الأربع بسحب البساط من تحت أقدام بعضهم بعضا لما يئس منهم المواطنون حتى هذه الدرجة”.

وأردف أن النائب الحالي بالدائرة بعيد جدا عن الناس، وأهالي الحد لا يجدونه بينهم لا في أفراحهم ولا أحزانهم، ولم يشاركهم فيما يقوم به ولم يطلعهم على توجهات التشريعات المطروحة في المجلس.

وتابع “ثامنة المحرق تشهد تعطل مشروعها الإسكان الذي لم يوزع منذ أكثر من العام ونصف العام حيث بقيت الوحدات بعد السحب خالية ولم تسلم المفاتيح بعد سنوات من الانتظار”.

وأكمل “ملف الإسكان في الدائرة يحتاج الى من يحركه ويدفع به إلى الأمام كما هو الملف الصحي حيث إن المركز الصحي الوحيد الذي يخدم دائرتين يغلق أبوابه أمام المرضى بعد 9 مساء في حين ان المواعيد فيه تنتهي بعد ساعة من فتح المركز “.

بروفايل الدائرة

ويمثل الدائرة في البرلمان حاليا النائب عبدالرحمن بوعلي.

وتشمل الدائرة الحد وميناء خليفة والحوض الجاف. وتضم 20 مجمعا سكنيا.

بلغت الكتلة الانتخابية في الدائرة 9065 ناخب حسب انتخابات 2014.

وقد اعلن 6 مرشحين رغبتهم عن الترشح نيابيا هم غانم السند ومبارك مخيمر والنائب السابق سمير الخادم والبلدي يوسف الذوادي فضلا عن النائب الحالي عبدالرحمن يو علي.

 

مقعد نائب الحد بالبرلمان

برلمان

الفائز

عدد الأصوات

2002

غانم البوعينين

1990

2006

غانم البوعينين

3065

2010

غانم البوعينين

2774

الانتخابات التكميلية 2012

سمير الخادم

1739

2014

سمير الخادم

4197