+A
A-

برلمان 2014 “ضعيف” وتشريعاته “كوبي بيست”

قوانين البرلمان قصمت ظهر المواطن

المجلس عانى من المهاترات والجدالات العقيمة

إحباط مجتمعي من المجلس وصل لمرحلة اليأس

البرلمان تسبب في تدهور الوضع الاقتصادي والتعليمي

نحتاج 8 سنوات لإصلاح تشريعات أقرها المجلس

 

قال المترشح نيابيا عن الدائرة العاشرة في المحافظة الجنوبية المحامي خالد الدوسري لـ “البلاد”: “ان وصف أداء البرلمان الحالي بالضعيف الذي لم يلب الحد الأدنى من طموحات المواطنين هو اخف وصف يمكن ان يطلق عليه”.

وتابع “ما تمخض عنه المجلس النيابي في السنوات الأربع الماضي كانت حزمة من التشديدات التي قصمت ظهر المواطن ولم يخل الامر من عقوبات ومهاترات وجدالات عقيمة مضيعة للوقت”.

وبين ان “العزوف عن الترشح والترشيح سيخلي الساحة للموجودين حاليا اما الخوف على مستقبل الأبناء والاحفاد والاجيال القادمة فقد دفعني لفكرة الترشح نيابيا”.

وأضاف “لا يستطيع المواطن البحريني ان يتحمل 4 سنوات إضافية على ذات المنوال، المواطن محبط جدا بل وصل الى مرحلة اليأس من كل ما يخرج به مجلس النواب”.

ولفت الدوسري الى ان مجلس النواب تسبب في تدهور الوضع الاقتصادي والتعليمي والثقافي في البلد حتى نوعية التشريعات التي مررها المجلس لا تليق به وهي لا تعدو كونها مقتبسة من دول اخرى “كوبي بيست” ويعود بعضها للخمسينات.

وبين “إذا كانت المجالس القادمة على مستوى الطموح الذي نأمل به نحتاج الى 8 سنوات لإصلاح التشريعات المتدنية التي اقرت في الفترة الأخيرة وهي تشريعات متخلفة لا تتناسب ومكانة البحرين”.

وتابع “البحرين تستاهل أكثر” فالدولة التي كانت في مصاف الدول في اغلب المجالات ويضرب بها المثل تراجعت في مجالات كثيرة”، مستدركا ان “اجترار المشاكل لا يحل الازمة، ويجب ان نضع يدنا على المشكلة، حتى لا يتصدر من لا يستحق”.

ودعا الدوسري الى المشاركة بقوة ليصل الى قمة البرلمان من لديهم الحد الأدنى من المهنية، منوها الى ان أي تشريع يقر على ايدي من يجهلونه سيؤثر على الأجيال القادمة سلبا.

 

بروفايل الدائرة

تعد الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية أصغر دائرة انتخابية، حيث يبلغ أعداد الناخبين فيها نحو 2368 ناخبا فقط حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

يمثل الدائرة حاليا بالبرلمان رئيس مجلس النواب أحمد الملا. وتضم دائرته نحو 22 مجمعا سكنيا. وكان الدوسري قد نافس الملا بانتخابات برلمان 2014.

وتشمل مناطق: الجسيرة، الغينة، حد الجمل، أم جدر الصمان، طرافي، جزيرة حوار، ربض الشرقية، ربض الغربية، سواد الشمالية، سواد الجنوبية، وأمحزوزة، القارة، العمر، الشبك، الرميثة، درة البحرين، أم خرورة.

المحامي الدوسري يعود لمقارعة الملا بأصغر دائرة بالبحرين:

برلمان

النائب الفائز

عدد اصواته

2002

المرحوم محمد فيحان الدوسري

بالتزكية

2006

لطيفة القعود

بالتزكية

2010

لطيفة القعود

بالتزكية

2014

أحمد الملا

834

2018

 ؟  ؟