+A
A-

مبادرات سموه ركيزة أساس في الجوانب الرياضية والإنسانية والاجتماعية

شهد دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس - الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال خلال الفترة 24 يونيو الماضي وحتى 6 أغسطس المقبل - حضور العديد من الضيوف الذين حرصوا على متابعة فعاليات الدوري وخاصة مباريات ذوي العزيمة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

نفخر بمبادرات خالد بن حمد

وحضر جانبا من مباريات ذوي العزيمة الوكيل المساعد بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الأنصاري الذي قال “نفخرا كثيرا بالمبادرات التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والموجهة إلى القطاع الشبابي والرياضي في المملكة ولذوي العزيمة ونحرص دوما على دعم مبادرات سموه التي نراها ترتقي بمهارات ذوي العزيمة وتمهد الطريق أمامهم للاندماج السليم في المجتمع”.

وقالت عضو مجلس الشورى رئيس لجنة شؤون الشباب سوسن تقوي “نشيد بالمبادرات الرائدة التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تساهم في إثراء مسيرة هذه الفئة العزيزة وتنويع النشاطات الرياضية التي تنظم من أجلهم والمساهمة في وضع الإطار السليم الذي يجعل من رياضة ذوي العزيمة أكثر تطورا وارتقاء. نحن نشد على أيدي سموه الكريمة من أجل مواصلة تقديم مبادراته تجاه هذه الفئة الغالية ومنحهم الثقة الكاملة للوصول إلى أهدافهم في تطوير مهاراتهم وتحفيزهم على المبادرة”.

ومن جهته، قال الشاعر محمد بن جخير العرجاني “سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعتبر من المبادرين دوما إلى تقديم البرامج والأنشطة التي تساهم في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة، والمتابع لسموه يدرك حجم البرامج التي قدمها سموه والتي كان لها آثار إيجابية على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة إضافة إلى الفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة”.

نتائج مباريات دوري ذوي العزيمة

تمكن فريق الشلل الدماغي من تحقيق فوز مستحق على فريق المحفزين البحرينية بنتيجة 7 أهداف مقابل 2 في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدوري خالد بن حمد لذوي العزيمة

وتمكن فريق لجنة الصم من اجتياز منافسه فريق الصداقة للمكفوفين بنتيجة 16/1 في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وحقق فريق الأولمبياد الخاص فوزا مستحقا وكبيرا على حساب فريق تحدي الإعاقة بنتيجة (12-2).

وحقق فريق الإعاقة الحركية فوزا مستحقا على حساب فريق جمعية الصم البحرينية بـ 6 أهداف مقابل 4 في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

دوري الجاليات ينطلق بالدور التمهيدي

تنطلق اليوم منافسات دوري خالد بن حمد للجاليات بإقامة منافسات الدور الأول التمهيدي عبر 6 مواجهات لحساب المجموعتين الأولى والثانية.

ففي اللقاء الأول الذي ينطلق عند الساعة 4 يقص فريقا غانا والأردن شريط المواجهات لحساب المجموعة الأولى، ويلعب فريقا المغرب واليمن مواجهتهما في الساعة 5 في المجموعة الثانية، ثم يلعب فلسطين وغانا لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 6.

ويبدأ فريق مصر مشواره بمواجهة فريق المغرب في الساعة 7 لحساب المجموعة الثانية، ويلعب الأردن مع فلسطين عند الساعة 8 لحساب المجموعة الأولى، وأخيرا يتواجه اليمن ومصر في المواجهة السادسة والأخيرة من الدور التمهيدي عند الساعة 9.