+A
A-

“شؤون البلديات” تستكمل متطلبات “تكامل”

واصلت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني - شؤون البلديات - عملها على استكمال متطلبات مشروع الأداء المؤسسي في القطاع الحكومي “تكامل” بعقد اجتماع جديد لعرض الأهداف الاستراتيجية الـ 22 للوزارة وكذلك المبادرات المتبعة لتحقيق الأهداف.

وترأس اجتماع العمل الوزير عصام خلف وبحضور كبار المسؤولين في قطاع شؤون البلديات إلى جانب المسؤولين عن برنامج تكامل الذي ينفذ بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.

وأثنى الوزير في بداية الاجتماع على مبادرة ديوان الخدمة المدنية لطرح مشروع “تكامل” والمتابعة التي يحظى بها المشروع من مجلس الوزراء ومن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مبينا أن الهدف من المشروع هو الارتقاء بالعمل الحكومي بشكل عام من خلال ترسيخ ثقافة العمل المؤسسي كل في اختصاصه على أن تتكامل هذه الأعمال لخدمة الأهداف الاستراتيجية للحكومة.

من جانبها، قدمت  المسؤولة عن برنامج “تكامل” رجاء الزياني، عرضا عن المشروع مبينة أنه يرسخ ثقافة إدارة الأداء المؤسسي في القطاع الحكومي. وأضافت “الأثر المتوقع لهذا المشروع هو وضع حكومة البحرين في المراتب العالمية المتقدمة كما أنه يهدف إلى تكامل جميع الجهات الحكومية نحو استراتيجية حكومية موحدة”.

وقدمت بعدها الإدارات المعنية في الوزارة عرضا لبعض مبادراتها التي تصب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية مبينة مؤشرات الأداء ونسبة الإنجاز والموعد المتوقع لإنجاز كل مبادرة وفريق العمل المكلف بها.