+A
A-

إطلاق مركز رقمي لمصابي السكري

أطلق تحالف “مرض السكري ورمضان - دار” بالتعاون مع شركة “سانوفي” العالمية بالبحرين، أول مركز رقمي متكامل، يهدف ويعمل على مساعدة المصابين بمرض السكري في البحرين والعالم على إدارة التعامل مع المرض خلال فترة شهر رمضان وما بعده، بالإضافة إلى توفير إمكانات اطلاع الأطباء على أحدث المعلومات الطبية المتعلقة باحتياجات مرضى السكري في الخليج والمنطقة.رئيس تحالف دار الاستشاري الطبيب محمد حسنين، كشف في مؤتمر صحافي، أنه وفي إطلاق المركز الجديد فلم يعد الوصول إلى المعلومات الطبية الموثوق بها أمرًا صعبًا اليوم، لأنها ستكون متوافرة كاملة على الإنترنت، ويستطيع مرضى السكري والأطباء والمختصون وراسمو السياسات الاطلاع عليها عبر الهواتف النقالة.

وأشار في تصريحات لـ “البلاد” إلى أن ربع سكان العالم من مرضى السكري، خصوصًا بالبحرين ومنطقة الخليج سيتمكنون من معرفة كل ما يحتاجونه حول مرضهم وعلاجهم وتطور الحالة الصحية من خلال “ضغطة” على الهاتف، حيث سيلبي المركز تزويدهم بكل ما يودون معرفته حول مرض السكري ومضاعفاته.

وأوضح: بإطلاقنا لهذه المنصة الجديدة سنتمكن من تلبية تلك الاحتياجات بفعالية لأول مرة على الإطلاق مع الاستمرار في لعب دورنا الأساسي بصفتنا داعمين للأطباء الذين يعالجون المرضى المصابين بالسكري وعموم الناس على مستوى العالم.

وقال  إن عموم الجمهور سيتمكنون من اتباع خطة التغذية لمرض السكر التي يكملها قسم جديد تحت عنوان “اعرف ماذا تأكل”، ويقدم وصفات لوجبات طعام مطورة خصيصًا لمرضى السكري، مشيرًا إلى أن المحتوى سيتوفر على تطبيقات الهواتف النقالة بمختلف أنظمتها، وباللغة العربية بعد أن كان متوفرا باللغة الإنجليزية فقط حاليًّا.

من جانبه، تحدث الرئيس والمدير العام لشركة سانوفي في منطقة الخليج جان بول شوير، بمناسبة إطلاق هذا المركز قائلا، نسعى في سانوفي دائمًا إلى تعزيز ريادتنا وتقديم خبرتنا العميقة في مجال مرض السكري، فالتزامنا يتجاوز مجرد سد ثغرات الاحتياجات الطبية عبر تقديم العلاجات المتقدمة. ولهذا نتعاون مع شركاء آخرين مثل التحالف لتوفير حلول مبتكرة تحقق هدفنا الأسمى وهو تحسين حياة الناس من مساعدة ملايين الناس في المنطقة والعالم. وختم أن “سانوفي” تبذل أقصى جهودها لمساعدة الناس في التغلب على الأمراض التي يصابون بها، ونحن شركة عالمية لإنتاج الأدوية الحيوية التي تحسن من صحة الإنسان.