+A
A-

سوار: 12 ألف مشارك في برامج اتحاد السباحة سنويًّا

كشف أمين سر الاتحاد البحريني للسباحة فيصل سوار عن حجم المشاركة الواسعة في مختلف البرامج التي ينظمها الاتحاد، مبينًا أن العدد الكلي للمشاركين في تلك البرامج يتجاوز 12 ألف مشارك على مدار العام، وأن فترة الصيف الحالية سجلت أرقامًا قياسية تزيد عن 2000 مشارك.

وأشار فيصل سوار إلى أن برامج الاتحاد الرئيسية تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول منها هو برنامج تعليم السباحة للصغار الذي يشمل الأولاد من عمر 4 أعوام لغاية 11 عامًا، والفتيات من عمر 4 أعوام لغاية 9 أعوام، بالإضافة إلى برنامج اللياقة للكبار، علاوة البرنامج الرائد والخاص باكتشاف المواهب.

كما وأكد سوار أن هذا العدد الكبير من المشاركين دلالة على نجاح المعنيين في الاتحاد في استقطاب المتدربين من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في البرامج التي يتم تنظيمها، معبّرًا عن سعادته لما يحققه العاملون في الاتحاد من إنجازات متواصلة، وقدرتهم على تسيير منظومة العمل التي تخدم أكثر من 1000 مشارك شهريًّا في المتوسط، مردفًا: “أتقدم بالشكر الإداريين والمدربين على ما يقدمونه من مجهودات تساهم في نجاح برامج الاتحاد”.

مشيرًا في ذات السياق إلى التزام الاتحاد بأعلى المعايير والمقاييس الدولية الخاصة بمثل هذه البرامج، من حيث عدد المدربين والمنقذين الذين يتولون مهمة الإشراف والتدريب، بحيث يتم تخصيص مدرب لكل مجموعة يتراوح عدد أعضائها من المتدربين ما بين 8 إلى 10 أشخاص فقط، مما يضمن جودة التدريب واستفادة المتدرب مما يقدمه المدربون بالشكل المطلوب على حد تعبيره.

وشدد أمين سر الاتحاد البحريني للسباحة على أن البرامج التي يقيمها الاتحاد على مدار العام تخدم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، متابعًا: “تشهد برامجنا إقبالاً كبيرًا سواءً من المواطنين أو المقيمين في المملكة، فهي متاحة للجميع دون أي استثناء بالطبع”.

وتطرق فيصل سوار في تصريحه إلى كون هذه البرامج أحد أهم الروافد التي تغذي المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة والواعدة، مبينًا إلى أن المرحلة الأولى تتم في برامج التعليم للصغار ومن ثم اكتشاف المواهب، إلى أن يتم اختيار السباحين الواعدين من قبل الجهاز الفني للمشاركة مع المنتخبات الوطنية.