+A
A-

ضيوف دوري خالد بن حمد يعبرون عن إعجابهم بمبادرات سموه

عبر الإعلامي فايز السادة، واللاعب السابق بنادي المحرق ومنتخبنا الوطني إبراهيم العيسى، والفنان يوسف بوهلول عن إعجابهم بمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المختلفة، جاء ذلك على هامش زيارتهم لمعرض ومنافسات الدوري، حيث يقام الدوري تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، ويأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

مبادرات متعددة

وقال فايز السادة إن مبادرات سموه المتعددة والمختلفة نالت إعجاب مختلف الفعاليات والهيئات في المملكة، وإنها استحوذت على اهتمام مختلف الجهات معتبرًا دوري خالد بن حمد في نسخة هذا العام بمثابة الملتقى الشبابي الذي يضم مختلف شرائح المجتمع البحريني خصوصًا مع دخول أبناء الجاليات والوزارات إلى جانب بقية الفئات من أندية وطنية ومراكز شبابية والفتيات وذوي العزيمة.

وأكد السادة أن المبادرات تعزز من مبدأ الوطنية والعلاقة الاجتماعية بين جميع المشاركين، مشيرًا إلى أن هذا التجمع الرياضي يمنح المساحة للشباب لإطلاق قدراتهم وإبداعاتهم بلعبة كرة القدم، مما يسهم في ظهور واكتشاف المواهب الكروية التي يستفاد منها على صعيد الأندية المحلية والمنتخب الوطني.

أهداف كثيرة وكبيرة

من جانبه، قال العيسى “أهداف كبيرة وكثيرة تحملها مبادرات سموه وإنه ومما لا شك فيه أن فكرة إقامة هذا التجمع الرياضي فكرة رائدة تحقق الكثير من التطلعات، باحتضان الشباب البحريني من مختلف محافظات المملكة في تنافس شريف، وتعطيهم الفرصة لهم لإبراز إمكانياتهم الرياضية، كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية، الذي يعتبر أحد الأهداف التي تتطلع لها القيادة الرشيدة والرياضية بالمملكة لتحقيقه دائمًا من خلال الأنشطة والفعاليات بالقطاع الشبابي والرياضي”.

تفجير الطاقات والإبداعات

بدوره، قال الفنان يوسف بوهلول إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حمل على عاتقه في السنوات الأخيرة أفكار مميزة في تطوير قطاع الشباب من خلال الاهتمام بأبناء وشباب المملكة ودعمهم بكل ما يمكنهم من تفجير طاقاتهم وإبداعاتهم، وأضاف بوهلول “نثمن الدور المتميز والجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل اهتمام ورعاية ودعم الشباب بجميع فئاته بمختلف الفعاليات لاسيما الرياضي منها، الذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه على توفير الأجواء المثالية لهم والذي يسهم في تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، بما ينعكس على تطور الألعاب الرياضية”.

بالخمسة.. النبيه صالح يسقط داركليب

عوض نادي النبيه صالح سقوطه في المباراة الأولى بفوز ثمين وغال على حساب دراكليب بخمسة أهداف مقابل هدفين ليضع أول 3 نقاط له في رصيده ويعيد آماله في التأهل للدور الثاني فيما بقى رصيد داركليب على 3 نقاط بعد تلقيه خسارته الأولى في الدوري.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، وسجل أهداف النبيه صالح صادق جابر جعفر هدفين وهدف لكل من سيد محمد صالح وحسين محمد حسن وعيسى علي خميس، فيما سجل هدفي دراكليب مصطفى يعقوب وسيد إبراهيم أحمد.

عالي في العلالي بهدفين في شباك سار

خرج نادي عالي بفوز ثمين وضعه في صدارة المجموعة الثالثة بعدما تفوق على خصمه نادي سار بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده إلى 4 نقاط فيما تكبد سار خسارته الأولى وبقى على رصيده السابق 3 نقاط.

وجاءت المباراة في قمة الإثارة بين الفريقين نظرًا لما يملكانه من خامات جيدة في لعبة كرة قدم الصالات، وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم عالي بهدف جاء عن طريق الخطأ ومن قدم لاعب سار حسن مجيد صالح، وفي الشوط الثاني بحث سار عن التعادل ولكنه افتقد الطريق لشباك خصمه عالي والذي نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان جاء عبر لاعبه ماجد حسن العجمي لينهي المباراة لصالح فريقه.

سماهيج يتخطى مقابة بثلاثية مقابل هدف

تمكن فريق نادي سماهيج من تخطي منافسة فريق نادي مقابة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من دوري خالد بن حمد.

نادي سماهيج كان الطرف الأفضل في المباراة من خلال تحركات لاعبيه السليمة داخل الملعب وسيطرتهم على مختلف مجريات المباراة بالإضافة الاستغلال الأمثل للفرص على مرمى المنافس فيما لم يتمكن فريق نادي مقابة من مجاراة منافسه ومنحه الفرصة الكاملة للسيطرة على المباراة والخروج بنتيجتها.

وسجل أهداف نادي ساهيج كل من علي الحايكي 4، علي حسين 13، محمد يوسف 20، فيما سجل هدف مقابة اللاعب قاسم عقيل 38.

التعادل إيجابي بين النصر والنويدرات

في مباراة متكافئة المستوى خرج فريقا نادي النصر ونادي النويدرات بالتعادل الإيجابي من المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من دوري المجموعات للأندية الوطنية

وتمكن الفريقان من تقديم مباراة جيدة المستوى حيث حاول لاعبو الفريقين السيطرة على مجريات المباراة لكن التنافس وتقاسم المستوى الفني حال دون سيطرة فريق على المباراة، كما أن لاعبي الفريقين تمكنوا من استغلال الفرص بصورة جيدة في المباراة ليخرجوا من المباراة بتقاسم النقاط

وكان فريق نادي النويدرات البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه أحمد ميرزا المهدي في الدقيقة 4، فيما عادل النصر النتيجة عن طريق لاعبه يوسف عبدالغفار في الدقيقة 9 من المباراة التي أدارها الحكم محمد مرشد ووليد محمود والحكم الثالث فهد السعدون.

لاعب بني جمرة يتعرض لإصابة قوية وعميد المصورين بخير

تعرض لاعب فريق نادي بني جمرة حسين هارون إلى إصابة أثناء مشاركته في مباريات دوري خالد بن حمد لكرة الصالات الأمر الذي اضطر إلى نقله إلى المستشفى عن طريق سيارة الإسعاف.

وأثناء تواجده في المستشفى تم تشخيصه من قبل الاختصاصيين، حيث اتضح أنه يعاني من إصابة قوية عبارة عن كسر في كاحل القدم والساق وضرر في الرباط الأمر الذي يستدعي تدخلاً جراحيًّا سريعًا لمعالجته.

وقامت اللجنة المنظمة العليا للدوري بمتابعة حالة لاعب بني جمرة وتتمنى له السلامة العاجلة والعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية.

من جانبه، تعرض عميد المصورين البحرينيين جعفر علي إلى إصابة بسيطة في الرأس أثناء تغطيته لدوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات اضطر على اثرها للذهاب إلى المستشفى عن طريق سيارة الإسعاف.

وتشير تفاصيل الحادثة إلى أن المصور جعفر علي كان يقف خلف المرمى عندما قام أحد اللاعبين بتسديد الكرة بقوة على مرمى منافسة لكنها أخطأت المرمى لترتطم برأس المصور جعفر علي لتسبب له دوران في الرأس ليتدخل المسعفون من العلاج الطبيعي والإسعافات الأولية ليقرروا بعدها نقل عميد المصورين إلى المستشفى عن طريق سيارة الإسعاف.

وأثناء تواجده في المستشفى عملت لعميد المصورين الفحوصات اللازمة التي أكدت أنه لا يعاني من إصابة قوية وتم إخراجه من المستشفى. وكانت اللجنة المنظمة العليا للدوري قد قامت بمتاعبة كافة عمليات إسعاف ونقل المصور علي إلى المستشفى واطمأنت عليه بعد إخراجه من المستشفى.

5 سهرات على القناة الرياضية

حرصت اللجنة المنظمة العليا للدوري على التعاون والتنسيق المستمر مع القناة الرياضية من أجل إنجاح الدوري وضمان التغطية المتميزة له على القناة الرياضية لتسليط الضوء على أهداف الدوري وقيمه ورسالاته النبيلة على الحركة الشبابية والرياضية.

وستقوم القناة الرياضية بتقديم 5 سهرات على الهواء مباشرة من مدينة خليفة الرياضية اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم خلال هذه السهرات استضافة العديد من المسؤولين عن دوريات المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات بالإضافة إلى عدد من المسئولين والرياضين للحديث عن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشبابية والرياضة الموجهة إلى القطاعات المختلفة وإيجابياتها على المجتمع وتنمية مهارات الشباب واكتشاف طاقاتهم في كرة القدم.

وقد حرصت اللجنة المنظمة للدوري والقناة الرياضية على تجهيز الاستوديو الذي سيستضيف السهرات الرياضية بصورة متميزة لتتوافق مع استراتيجية الدوري وأهدافه.