+A
A-

زلاتان: السويد قادرة

 قال القائد السابق والهداف التاريخي للسويد زلاتان إبراهيموفيتش، إنَّ منتخب بلاده يستطيع الفوز على إنجلترا في ربع نهائي مونديال روسيا، اليوم السبت، وقد ينتهي به الحال فائزًا باللقب، إذا نجح في التعامل مع الضغوط.

وفي حديثه مع الصحفيين في مقر ناديه لوس أنجلوس جالاكسي التدريبي، قال زلاتان، 36 عامًا، الذي اعتزل دوليا بعد بطولة أوروبا 2016، إنَّ جائزة النجاح، تزيد في أدوار خروج المهزوم.

وقال “الأمر لا يتعلق بمدى جودة الفريق. الآن هناك الكثير من العواطف لأنه دور الثمانية. الفريق الذي يستطيع التعامل مع الضغط بشكل أفضل سيكون له أفضلية”. وأضاف “نعم أعتقد أن منتخب السويد بوسعه الفوز بكأس العالم مثلما قلت قبل بدء البطولة. تغلب على المكسيك وسويسرا أيضًا. حقق نجاحًا لم يتوقعه أحد”. وأحرز إبراهيموفيتش 62 هدفًا في 116 مباراة دولية مع السويد، وثار جدل حول ما إذا كان على المدرب يان أندرسون إعادته للتشكيلة قبل نهائيات روسيا، لكن المنتخب السويدي، يبلي بلاءً حسنًا بدونه.

وقال إبراهيموفيتش: “الآن الأمر يتعلق بمباراة إنجلترا يوم السبت، ونحن جميعًا نساند فريقنا. جميع السويديين حول العالم يشعرون بالفخر، وسيستمرون كذلك بغض النظر عن النتيجة”.