+A
A-

رواتب معرض التوظيف الصحي تتراوح بين 300 و3500 دينار

شهد معرض التوظيف في القطاع الصحي الذي تقيمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بهو الوزارة في مدينة عيسى كثافة حضور.

ووقف الباحثون عن عمل أمام جهات التوظيف لتسليم سيرهم الذاتية وتسجيل بياناتهم لدى المشاركين من مختلف القطاعات الطبية في القطاع الخاص.

وتراوحت الرواتب التي قدمتها الجهات العارضة للوظائف بين 300 دينار إلى 3500 دينار كانت من نصيب شاغر طبيبة استشارية نسائية.

 

خارج النطاق

حضور معرض التوظيف لم يقتصر على الباحثين عن عمل في المجال الطبي، إذ شهد حضور حملة الثانوية العامة وحملة البكالوريوس في تخصصات عدة.

وذكر باحثون عن عمل لـ “البلاد” أن المعرض يقدم بعض الوظائف خارج نطاق المجال الصحي، ويمنح الفرصة لأكثر عدد من العاطلين للتقديم على الشواغر المتاحة فيه.

 

طبيبة متفائلة

قالت الطبيبة فاطمة علي لـ “البلاد” إنها متفائلة بحضور هذا المعرض المتخصص، وقدمت سيرتها الذاتية لدى أكثر من جهة على أمل أن يتم قبولها والتجاوز عن سنوات الخبرة التي عادة ما تتعذر بها المستشفيات الخاصة. وأضافت بعد أكثر من عامين على التعطل والانتظار لا تكون الرواتب المرتفعة هي التي نبحث عنها بقدر ما نسعى للحصول على مجال لممارسة مهنتنا وتطوير خبرتنا في المجال الطبي.

وأشارت إلى أن الرواتب التي حددتها المؤسسات الطبية والمستشفيات الخاصة تتراوح بين 500 إلى 700 دينار للطبيب العام.

طالبة قانون

وقالت فاطمة محمد (طالبة قانون في السنة الثانية):  حرصت على الحضور على أمل الحصول على وظيفة موظفة أمينة صندوق أو تخصص قانوني رديف للعمل بالقطاع الطبي.

وقالت إن الرواتب المعروضة للتخصصات غير المجال الطبي لم تتجاوز 300 دينار، إلا أنها تشهد إقبالا كبيرا من الباحثين عن عمل.

 

خريجة تاريخ

أما خريجة التاريخ أمينة علي والعاطلة عن عمل منذ عامين، فكانت تبحث في المعرض بين الأطباء والممرضين على أمل الحصول على وظيفة، وإن كانت راتبها 300 دينار.

وذكرت أن المعرض يوفر الوظائف لغير الأطباء والممرضين والاختصاصيين في المجال الطبي أيضا، وطموحها أن يتم قبولها في وظيفة سكرتيرة أو موظفة استقبال أو أمينة صندوق.