+A
A-

5 سنوات وغرامة 3000 دينار لآسيوي يتاجر بـ “الشبو”

سجنت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيويا ضبط في كمين وهو يبيع المؤثر العقلي (الشبو)، لمدة 5 سنوات، وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، فضلا عن الأمر بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات من المواد المخدرة.

كانت أحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 26 فبراير 2018، قدم المؤثر العقلي الميتامفيتامين (الشبو) بمقابل مالي في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وجاء في أوراق التحقيق مع المتهم بمعرفة النيابة العامة أن بلاغا كان قد ورد إليها من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده أن معلومات كانت قد وردت إلى الإدارة عن طريق مصادرها السرية، بأن شخص آسيويا يحوز ويحرز المواد المخدرة والمؤثرة عقليا بقصد البيع والتعاطي، وبعد التأكد من صحة تلك التحريات، فتم الاتفاق مع أحد المصادر السرية لشراء كمية من تلك المواد، فوافق المتهم على ذلك. وفي الموعد المحدد والمكان المتفق عليه بمنطقة سلماباد تم إطلاق المصدر السري بالقرب من أحد الكراجات في المنطقة، بعد التأكد من عدم حمله لأية أشياء أخرى غير المبلغ المصور سلفا للكمين، وبعد تمام عملية الاستلام والتسليم أطلق المصدر الإشارة المتفق عليها، والتي تفيد استلامه للمواد المخدرة، فتمت مداهمة المتهم والقبض عليه، والذي عثر بحوزته على المبلغ المصور سلفا للكمين.