+A
A-

المفتاح: البحرين تولي دور العبادة اهتماما كبيرا

 أكد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح أن دور العبادة تحظى باهتمام كبير من جانب القيادة الحكيمة لما لها من دور في تعزيز القيم الدينية والأخلاق النبيلة بين كافة أفراد المجتمع، وإسهامها الفعال في تعزيز المواطنة الصالحة، حيث حظيت باهتمام خاص في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما جامع علي محمد كانو إلا واجهة متميزة استطاعت أن تفرض نفسها من خلال التميز في البرامج والفعاليات، بما يعكس التوجه العام لقيادة صاحب الجلالة الملك، مؤكدا أن الوزارة تفخر بهذا الجامع ولجان العمل فيه؛ بوصفه أحد علامات التميز في العرض من خلال الخطاب الإسلامي الوسطي.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمه جامع علي محمد كانو الكائن بمدينة الحد مؤخرا لختام أنشطته وبرامجه الرمضانية، وذلك بحضور عدد من المشايخ والوجهاء ورواد الجامع.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى إمام وخطيب جامع علي محمد كانو الشيخ عبدالناصر عبدالله الإبراهيم كلمة قدم فيها الشكر لوكيل الوزارة على رعايته لهذا الحفل، مشيدا بالدعم السخي لمجموعة شريف الداعم الرسمي لبرامج رمضان للسنة الرابعة على التوالي.

وأشار إلى أن الجامع يحرص على تنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها تعزيز رسالة المسجد في الإسلام، وأن البرامج التي نُفذت خلال شهر رمضان تصب في الهدف ذاته، مثمنا رعاية وزارة شؤون الإعلام من خلال قناة القرآن الكريم للعديد من مبادرات الجامع القرآنية والدعوية.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة شريف الوجيه عثمان محمد شريف الريس كلمة أثنى فيها على البرامج والأنشطة المتميزة بالجامع، مؤكدا أن مجموعة شريف مستمرة في تقديم الدعم لهذا الجامع إيمانا منها بدورها الاجتماعي في دعم كل ما يمكن أن يسهم في خدمة بيوت الله.

وبعد عرض مقطع مرئي حول أنشطة الجامع في شهر رمضان، كرم وكيل الشؤون الإسلامية بمعية الوجيه عثمان محمد شريف الريس المساهمين في إنجاح برامج الجامع خلال شهر رمضان.