+A
A-

حبيب يستعيد مشهد احتفالية البرازيلي “بيبيتو”

لدى كل عاشق لـ “الساحرة المستديرة” ذكريات مع المونديال لا يمكن أن يمسحها الزمن من ذاكرته، فلهذا العرس الكروي ملايين تنتظره كل 4 أعوام ولا تخلو أحاديثهم عنه.. عن ذلك التاريخ الذي صنعه نجوم من كل أنحاء العالم بأقدامهم الذهبية. يستطلع “البلاد سبورت” في هذه الزاوية ذكريات الرياضيين مع المونديال، فلكل لحظاته المونديالية الخاصة..

ما منتخبك العالمي المفضل؟

- راقصوا “السامبا” منتخب البرازيل.

كيف ترى حظوظ منتخبك في مونديال روسيا؟

- أستطيع القول بأن المنتخبات الكبيرة المرشحة للقب متقاربة المستوى، وأتوقع أن يحظى المنتخب البرازيلي بالوصول إلى المباراة النهائية، لكن لن يكون هو البطل.

من ترشّح لإحراز لقب النسخة الـ 21 لكأس العالم؟

- ألمانيا على حساب البرازيل في المباراة النهائية.

كيف تقرأ حظوظ المنتخبات العربية في نسخة 2018؟

- برأيي أن المنتخبات العربية قادرة على تحقيق المفاجآت في المونديال، عطفا على امتلاك بعضها لنجوم قادرة على صنع ذلك.

ما أول مونديال كأس العالم حظيت بمتابعته؟

- مونديال 94 في الولايات المتحدة الأميركية.

هل لديك طقوس خاصة لمتابعة منافسات هذا الحدث العالمي؟

- أشاهد المباريات عادة مع الأصدقاء.

حدث لا تنساه في ذاكرتك حول كأس العالم؟

- مشهد احتفال النجم البرازيلي السابق بيبيتو بولادة نجله ماتيوس أوليفييرا خلال مباراة الدور ربع النهائى بكأس العالم 1994 ضد منتخب هولندا، والتي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح البرازيل، في المباراة التي تأهل بعدها منتخب “السامبا” إلى الدور نصف النهائي، حيث توجه بيبيتو بعد تسجيله الهدف الثاني من تلك المباراة إلى الجماهير على خط التماس وبدأ في الاحتفال بنجله، بتحريك يديه يمينا وشمالا كأنه يحمل طفلا رضيعا؛ تعبيرا عن فرحته بطفله الجديد، وشاركه فرحته زميلاه في المنتخب، روماريو ومازينيو بالطريقة نفسها، ابتهاجا بالهدف وولادة الطفل أوليفيرا الطفل الثالث له الذي أنجبته زوجته قبل يومين فقط من المباراة.