+A
A-

ريال مدريد يفرض السيطرة

 يتصدر نادي ريال مدريد الإسباني كافة الأحداث المثيرة في بطولة كأس العالم المُقامة حاليًا في روسيا بعد مرور 3 أيام فقط على انطلاق البطولة، حيث تدور الكثير من الأشياء في المسابقة حول النادي الملكي.

صحيفة “آس” الإسبانية تقول ان المونديال انطلق بالفعل، لكن لا تزال هناك أصداء لتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي، وأيضًا إعلان اسم المدرب الجديد الذي أحدث ضجة في الوسط الكروي بإسبانيا.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن نادي العاصمة الإسبانية مدريد قام بالإعلان عن التعاقد مع جولن لوبيتيغي مدرب منتخب أسبانيا “سابقًا” قبل انطلاق المونديال بيومين، ليقوم الاتحاد الإسباني بالرد على هذا الإعلان بإقالة مدربه بعدها بـ24 ساعة فقط، أي قبل انطلاق البطولة بيوم واحد، ليعود اسم ريال مدريد على شفاه الجميع على الفور.

ثم قام الاتحاد الإسباني بإعلان اسم فرنانديو هييرو “المدريدي” ليُصبح خليفة لوبيتيغي في تدريب منتخب لا روخا، أحد أكبر المرشحين للتتويج بلقب مونديال روسيا 2018.

وقبل المباراة تصدر رونالدو أغلفة الصحف الإسبانية بسبب ورطة قانونية مع الضرائب الإسبانية، ومن بعدها التعاقد رسميًا مع أحد لجواهر البرازيلية الجديدة، رودريغو نجم سانتوس، حيث لم يأتِ اسم برشلونة وسط هذا الازدحام المدريدي في الصحافة، حيث كان الجدل حول بقاء أنتوان غريزمان مع أتلتيكو أو انتقاله إلى برشلونة، وهو الأمر الذي لم يدُم طويلًا، بينما ارتبط الريال بالتعاقد مع نجم البرازيل نيمار جونيور دا سيلفا.

ثم نرى في مواجهة البرتغال وأسبانيا، هاتريك كريستيانو رونالدو الرائع مع برازيل أوروبا، وتألق كل من إيسكو ألاركون وسيرجيو راموس وتسجيل ناتشو فيرنانديز لهدف صاروخي مع أسبانيا.

حتى في مباراة الافتتاح، فقد نجح دينيس تشيريتشيف في تسجيل هدفين في فوز روسيا على السعودية 5-0، وهو لاعب مدريدي سابق، وانضم ديفيد دي خيا أيضًا إلى تلك الأحاديث، رغم أنه لاعب في مانشستر يونايتد، إلَّا أنه عاد ليوضع في مقارنات مع كيلور نافاس حارس الميرينغي بشأن الأفضل للتواجد في عرين النادي.

أمَّا في نهاية الأسبوع الجاري، فسيكون أكثر من لاعب مدريدي على موعد للَّعب مع منتخب بلاده في المونديال، فاران “فرنسا-أستراليا”، مودريتش وكوفاسيتش “كرواتيا-نيجيريا”، كيلور نافاس “كوستاريكا-صربيا”، كروس “ألمانيا-المكسيك” مارسيلو وكاسيميرو “البرازيل-سويسرا”.

بينما أشرف حكيمي شارك أساسيًا في خسارة منتخب المغرب بهدف نظيف أمام منتخب إيران في الوقت القاتل، بينما لم يشارك أي من ماركو أسينسيو أو داني كارفاخال ولو لدقيقة واحدة مع منتخب أسبانيا.