+A
A-

العكبري : إعادة شاملة لهيكلة لعبة كرة السلة بالنادي

قال رئيس مجلس إدارة نادي مدينةعيسى الرياضي، أحمد جاسم العكبري، إن مجلس الإدارة يعمل على إعادة هيكلة لعبة كرة السلة في النادي.

وذكر العكبري لـ ”البلاد سبورت” أن إدارة النادي بصدد عمل هيكلة جديدة لجميع فرق لعبة كرة السلة انطلاقًا من فرق القاعدة وصولاً للفريق الأول.

وأوضح العكبري أن إدارة ناديه تعمل مع المدرب الوطني صالح الحداد الذي سيستمر في مهام عمله على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة السلة في الموسم المقبل، على إعداد الهيكلة الجديدة التي ستطول جميع الفرق.

وأضاف العكبري أن الهيكلة الجديدة ستشمل تكوين خطة متكاملة للفريق الأول، وخطة لفريقي الشباب والناشئين، وخطة لفرق القاعدة الأشبال والبراعم والمايكرو.

وأردف العكبري أن خطط الهيكلة لفرق النادي للموسم الجديد ستعد على شكل تقرير شامل سيحتوي على الأمور المالية المتمثلة في عقود اللاعبين والمدربين، التشكيل الكامل للأجهزة الإدارية والفنية، علاوة على تحديد المهام الموكلة للمدربين والإداريين الذين سيشرفون على قيادة تدريب وإدارة الفرق.

وبين العكبري أن مجلس إدارة النادي أخذ على عاتقه مراجعة العوائق والسلبيات في التي واجهت لعبة كرة السلة في الموسم الرياضي الماضي، لتفادي تكرار وقوعها في الموسم الجديد، مؤكدًا أن العمل الإداري المنظم سمة إدارة النادي.

وعن خطط واستراتجية لعبة كرة السلة بالنادي في الموسم المقبل، ذكر العكبري أن الخطة بدأت منذ الموسم قبل الماضي مع المدرب صالح الحداد، وهي الاعتماد على اللاعبين من أبناء النادي.

وتابع بالقول “وفي الموسم الماضي واصلنا العمل بالخطة نفسها، وحينها تم الاستغناء عن اللاعب المحترف، إذ اعتمدنا على اللاعبين أبناء النادي بصورة كبيرة، حيث لم نستقطب لاعبين آخرين من خارج النادي”.

وأضاف قائلاً “توصلنا الآن إلى نتيجة وهي ضمان تواجد جزء من الفريق من اللاعبين أبناء النادي في الموسم المقبل، وستكون هناك احتمالية تدعيم الفريق بالتعاقد مع لاعب محترف، إضافة إلى تطعيم الفريق بلاعب أو لاعبين من خارج النادي”.

ولفت رئيس نادي مدينة عيسى إلى أن ناديه بدأ منذ في الموسم الماضي بتوجيه الاهتمام بفرق فئات القاعدة المايكرو والبراعم والأشبال، مشيرًا إلى أنهم تعاقدوا مع مدرب جيد يمتلك خبرة كبيرة في تدريب القاعدة للإشراف على فرق الفئات.

استمرار الحداد

وأكد رئيس نادي مدينة عيسى الرياضي، أحمد العكبري، أن المدرب الوطني صالح الحداد سيستمر في منصبه على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة السلة للموسم الثالث على التوالي.

وذكر العكبري أن المدرب صالح سيواصل مهام عمله في قيادة فريق السلة، وذلك بناءً على العقد المسبق المبرم بين الطرفين، والذي ينص على تولي الحداد تدريب الفريق ل3 مواسم متتالية.

وأضاف العكبري أن النادي يضع ثقته الكاملة في الحداد، نظرًا لما يتمتع به من خبرة فنية واسعة، ومعرفته التامة بكافة أمور الفريق وكرة السلة البحرينية.

وأشاد العكبري بالجهود الكبيرة التي بذلها الحداد في إدارة الفريق فنيًا بالمواسم الماضية، متمنيًّا كل التوفيق للحداد في مهمته مع الفريق بالموسم الجديد، آملاً أن يواصل فريق السلة الظهور بالمستويات القوية والمشرفة التي تليق بسمعة النادي.