+A
A-

أيوب يطالب بمشروع شامل للبنية التحتية لـ“المنامة القديمة”

أكّد رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة شركة “أمفا القابضة” محمد رجب أيوب على ضرورة إيجاد معالجات جذرية للبنية التحتية لـ “المنامة القديمة”، وذلك عوضا عن “المعالجات السطحية التي لم ترتق لحجم المشكلات الناجمة عن اهتراء البنية التحتية وضعفها”.

وحثّ أيوب جميع الجهات المعنية بضرورة إيجاد مشروع شامل يعالج جوانب الخلل والقصور كافّة في المرافق العامة والطرقات والمباني القديمة، مقدرّا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي تبذلها “أمانة العاصمة” بجناحيها “المجلس” و”الإدارة التنفيذية”، وما تحقق من إنجازات في هذا الصعيد، ملمحا إلى حاجة المنطقة إلى مشروع متكامل وشامل يقدّم معالجات جذرية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها محافظة العاصمة على صعيد متابعة مشكلات المنامة والعمل الجاد؛ من أجل تطويرها، وذلك ضمن إطار الجهود الحكومية الرامية إلى إيجاد أفضل الحلول.

ودعا في هذا السياق إلى الاستعانة بشركات هندسية واستشارية عالمية؛ لتقديم تصوّرات ومخطّطات حول “المنامة القديمة”، وذلك بما يراعي الجوانب الاجتماعية والثقافية والبيئية كافة.

وأشار رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة شركة “أمفا القابضة” إلى إمكان الاستفادة الكبيرة من “المنامة القديمة” وتاريخيتها ومكانتها المرموقة في جذب الاستثمارات القادرة على الارتقاء بالعاصمة وتطويرها من الجوانب كافة، بما لا يؤثر على المواطنين البحرينيين وسكّانها الأصليين.

مشدداً على ضرورة أن يكون هناك مشروع متكامل بحجم “تاريخية المنامة” بما يجعل إقبال السكّان البحرينيين على السكن فيها أكبر من خلال انتهاج مشاريع جادّة تعمل على توسعة الطرق، وإيجاد مواقف للسيارات، وتطوير الصرف الصحّي، وإيجاد المساحات المفتوحة والحدائق والمتنزهات الصغيرة، وغيرها من المشاريع الضرورية والمهمة.

منوهاً إلى أن المشاريع الترقيعية لمشكلات المنامة القديمة لم تعد تجدي نفعاً مقابل حجم المشكلة وقدمها، الأمر الذي يستلزم المعالجة الجذرية.