+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: ماضون في سياستنا التطويرية

تحت رعاية كريمة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، أقام الاتحاد مساء أمس الأول (الثلاثاء) احتفالية وأمسية رمضانية رائعة مفعمة بأجواء الشهر الفضيل، لأسرة الاتحاد من العاملين والموظفين وأعضاء اللجان ورجال الصحافة، وذلك بالخيمة الرمضانية لفندق الخليج.

وجمعت الأمسية الرمضانية إلى جانب سمو رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، عددًا كبيرًا من أصحاب الشأن الرياضي في المملكة يتقدمهم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، إلى جانب رؤساء الأندية، وأسرة الاتحاد من العاملين والموظفين، ورجال الصحافة والإعلام، والعديد من شخصيات الوسط الرياضي من ضيوف الاتحاد.

تضافر الجهود

وفي بداية الحفل، ألقى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، كلمة أكد فيها أن النجاح الذي حققه الاتحاد البحريني لكرة السلة في الموسم الماضي جاء بسبب تظافر الجهود من الجميع سواء مجلس إدارة الاتحاد أو الأندية الوطنية أو الوزارات الحكومية إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وثمّن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الدور الكبير الذي لعبته اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة شؤون الإعلام في نجاح موسم كرة السلة الماضي، معربًا سموه عن خالص تقديره وامتنانه لجميع الأندية الوطنية وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والحكام على جهودهم الكبيرة طوال منافسات الموسم.

ونوّه سموه بالدعم المقدم من قبل شركات القطاع الخاص التي كانت شريكًا أساسيًّا للاتحاد وكان لدعمها دور مهم في مسيرة التطور والنماء للاتحاد، معربًا عن خالص شكره للراعي الرسمي لمسابقات الاتحاد وهي شركة زين البحرين للاتصالات على دعمها المتواصل ولذلك للسنة العاشرة على التوالي.

مستمرون في التطوير

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي أن اتحاد السلة مستمر في سياسته التطويرية التي حققت العديد من النجاحات والمكتسبات والإنجازات على جميع الأصعدة منذ تولي سموه رئاسة الاتحاد.

وقال سموه إن من بين تلك المكتسبات إنجاز منتخبنا الوطني للرجال بتحقيقه المركز الثالث في البطولة العربية التي أقيمت خلال شهر يناير لعام 2017 بالعاصمة المصرية القاهرة، وإنجاز منتخبنا الوطني للشباب بتحقيقه لقب البطولة الخليجية وتأهله إلى البطولة الآسيوية التي ستقام في بانكوك شهر أغسطس المقبل.

وذكر سموه أن المنشآت كان لها دور من التطوير، إذ حظيت صالة اتحاد السلة بأم الحصم بعض التغييرات بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، يضاف إلى ذلك إقامة الأدوار النهائية والمباريات النهائية على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى التي تتسع إلى أعداد كبيرة من الجماهير الأمر الذي شكل نقلة نوعية للمنافسات. وأشاد سموه بالدور المؤثر للجماهير البحرينية من خلال الحضور الكبير بكثافة لتشجيع فرقها الرياضية، مؤكدًا سموه أن الجماهير كانت على قدر الثقة والمسؤولية والوعي والالتزام بالروح الرياضية والبعد عن التعصب، حيث قدمت الجماهير نموذجًا راقيًا في مختلف الملاعب خلال مباريات الموسم سواء محليًّا أو حتى على صعيد مباريات المنتخب الوطني.

عرض إنجازات الموسم

وتخلل الحفل عرض فيلم تضمن حصيلة الموسم السلاوي 2017-2018 من مشاركات وإنجازات خارجية على صعيد المنتخبات الوطنية وكذلك البطولات التي حققتها الأندية المحلية.

مراسم التكريم

ومن منطلق التقدير والوفاء لمن كانت لهم بصمات جميلة للذين تركوا تاريخًا مليئًا بالإنجازات، قام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتكريم سعيد العرادي كشخصية رياضية مميزة لهذا العام، إذ يعتبر العرادي هو أول مدرب لمنتخب البحرين لكرة السلة عام 1974، وشارك في العديد من الدورات والدراسات المتقدمة والمتخصصة في كرة السلة بالولايات المتحدة الأميركية، كما ارتبط صوته لعشاق اللعبة لكونه عمل معلقًا لمباريات كرة السلة في تلفزيون البحرين لفترة تجاوزت الثلاثين عامًا.

ثم كرّم سموه الوزارات الحكومية واللجنة الأولمبية البحرينية، إضافة إلى الشركات الراعية والمصورين الذين ساهموا بتوثيق المباريات والأحداث المختلفة. وقام سموه بتكريم مجموعة من قدامى اللاعبين الذين أشعلوا مدرجات الصالات فرحًا وابتهاجًا بانتصارات ساهموا فيها، وشرّفوا ألوان فرقهم وأنديتهم ومنتخبنا الوطني، كما قام سموه بتكريم مجموعة من الحكام القدامى.

كأس التفوق

بعدها، قام سمو الشيخ عيسى بن علي، بإهداء كأس التفوق الرياضي لرئيس نادي المنامة زهير كازروني، بعد أن حسم النادي هذه الجائزة لتحقيقه معظم بطولات الموسم.

وحصل نادي المنامة أيضًا على جائزة مبادرة سموه لاكتشاف اللاعبين طوال القامة في فئة البراعم، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى زيادة الاهتمام باكتشاف اللاعبين ذوي القامات عالية.