+A
A-

ياسين: 12 دولة و23 مسابقة ببطولة غرب آسيا لألعاب القوى

أكد مدير اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى علي ياسين مشاركة جميع الدول الأعضاء بالاتحاد في بطولة دول غرب آسيا الثالثة للرجال والسيدات التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان من 8 لغاية 11 يوليو المقبل، مؤكدًا استعداد الاتحاد الأردني لألعاب القوى لاستضافة البطولة بأفضل صورة.

وأضاف ياسين ل “البلاد سبورت” أن البطولة ستشهد مشاركة 12 دولة سيتنافسون في حوالي 23 مسابقة بفئتي الرجال والسيدات (فئة العموم) وستقام منافساتها بمدينة الحسين الرياضية، مشيرًا إلى أن البطولة ستشهد منافسة قوية جدًّا بين المنتخبات المشاركة لأنها تمثل محطة مهمة للاختبار النهائي والاستعداد الجاد قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ 2018 خلال الفترة من 18 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبلين، حيث ستشارك الدول بالصف الأول من اللاعبين.

وأكد ياسين أن الأمانة العامة لاتحاد دول غرب آسيا والاتحاد الأردني لألعاب القوى على تواصل مستمر في الإعداد والتحضير للبطولة بما يسهم في إخراجها بأفضل صورة، معربًا عن ثقته في قدرة الأشقاء بالأردن على استضافة البطولة بالشكل اللائق والمتميز على ضوء الجهود التي يقوم بها الاتحاد الأردني برئاسة سعد حياصات عضو الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

وأوضح ياسين أن اتحاد دول غرب آسيا اعتمد المندوب الإداري للبطولة وهو اليمني شاجع المقدسي فيما سيكون مساعده أحمد سالم باعبود من سلطنة عمان، فيما سيكون المندوب الفني ايلي سعادة من جمهورية لبنان فيما سيكون هو (علي ياسين) إداري فني ATO.

وأشار ياسين إلى أن النسخة الأولى من البطولة أقيمت في مدينة حلب السورية عام 2010، فيما أقيمت النسخة الثانية من البطولة في مدينة دبي الإماراتية 2012، متطلعًا لأن تحظى النسخة الثالثة بالنجاح والتميز.