+A
A-

مصادر “البلاد”: “المعهد السياسي” سيطلق برنامجا للتهيئة الانتخابية

علمت “البلاد” بأن معهد البحرين للتنمية السياسية بصدد إطلاق برنامج تهيئة للانتخابات العامة المتوقعة بالربع الأخير من العام الجاري.

وكشفت مصادر الصحيفة عن تكليف القائم بأعمال المدير التنفيذي بالمعهد أنور أحمد لطرح مناقصة للشركات الإعلامية لتنفيذ خطة تسويقية لبرنامج التهيئة الانتخابية.

وذكرت المصادر أن البرنامج يستهدف المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية، ومندوبيهم، والمفاتيح الانتخابية، إضافة للجمعيات السياسية والحقوقية.

وبينت أن البرنامج يتألف من فعاليات للتوعية القانونية والدستورية المرتبطة بالشأن الانتخابي، وفعاليات سياسية عن تكوين البرنامج الانتخابي، وكيفية الإدارة الناجحة للحملة الانتخابية، وفعاليات تدريبية إعلامية لتمرين المشاركين على أفضل الطرق للتواصل مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وكان مجلس أمناء المعهد قد عقد اجتماعه الدوري حديثا، ولم يتناول الخبر الرسمي تفاصيل إقرار برنامج تهيئة الانتخابات. واكتفى الخبر بعبارة “اطلع مجلس الأمناء على الخطط والبرامج القادمة للعام 2018”.

ويرأس المجلس وزير الإعلام علي الرميحي. وقدم القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد أنور أحمد بالاجتماع استعراضا وتقييم أعمال المعهد وإنجازاته خلال النصف الأول من العام الجاري، وما قدمه من برامج وفعاليات وأثرها في تحقيق أهداف المعهد وتطلعاته.

ودعا الرميحي إلى تكثيف جهود المعهد خلال المرحلة القادمة في تعزيز الجوانب التوعوية بمبادئ وثقافة الممارسة الديمقراطية السليمة.