+A
A-

ناصر بن حمد يُلهب نهائي “ناصر11” بـ”فيديو” كريم بنزيما

أعلن نجم فريق ريال مدريد الاسباني اللاعب الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيما عبر مقطع فيديو عن تواجده في مملكة البحرين وحضوره المباراة النهائية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم “ناصر 11” التي ستقام يوم الخميس المقبل الموافق 31 مايو 2018 واعتزازه بالتقاء الجماهير البحرينية.

ونقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مقطع الفيديو على حسابه الرسمي الخاص في موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق الانستغرام للاعب الفرنسي بنزيما حيث تربط سموه علاقة صداقة كبيرة مع اللاعب.

ونشر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المقطع عقب فوز نادي ريال مدريد الاسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد اللاعب ومحبي ريال مدريد بالفوز، معرباً عن فخره واعتزازه باللاعب المصري محمد صلاح.

وستعمل اللجنة المنظمة للبطولة على استغلال تواجد نجم ريال مدريد في المباراة النهائية من مختلف الجوانب، حيث يمثل تواجده فرصة كبيرة للجماهير ومحبي اللاعب للقاء به، ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية للبطولة اهتماماً كبيراً في ظل حضور الفرنسي وما يرافقه من زخم إعلامي كبير.

 

عامر: فخورٌ بالمشاركة والحظ خذلنا

عبّر مهاجم فريق فيكتوريوس المحترف الدولي السوري إسراء عامر عن فخره واعتزازه الكبيرين بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية “ناصر11”، مشيراً في الوقت ذاته إلى الأهمية التي باتت تمثلها المسابقة في الوسط الكروي المحلي وسعي الفرق المشاركة لاستقطاب اللاعبين من المسابقات البحرينية الرسمية.

وشارك عامر مع فيكتوريوس في شوط واحد أمام النوايف وأحرز هدف التقدم من ركلة جزاء في ظهوره الأول مع الفريق بعد أن تم استقطابه عقب انتهاء مشاركته مع فريق المالكية في بطولة كأس النخبة، وفرض نفسه بقوة خلال الدقائق التي لعبها إلا أن الإرهاق نال منه بعد خوضه نهائي كأس النخبة قبل 24 ساعة فقط مما اضطره للخروج مع بداية الشوط الثاني.

وعن خروج فيكتوريوس قال إسراء عامر:” قدمنا مستوى جيد للغاية في اللقاء، واستطعنا التقدم بالنتيجة إلا أن عدة عوامل ساهمت في تلقينا لهدف التعادل أهمها الإرهاق البدني والمناخ الذي أثر على المستوى الفني للمباراة، وعندما تكون الكلمة الأخيرة لركلات الجزاء الترجيحية فيتصدر الحظ والتوفيق المشهد وهذا ما حدث بالفعل”.

 

البوعينين: الأمور تسير بشكل مثالي

أكد مدير بطولة ناصر 11 راشد البوعينين جاهزية اللجنة المنظمة بعد دخول البطولة مرحلة الأدوار النهائية، مبيناً أن اللجنة تركز على بعض الأمور لإظهار البطولة بالشكل اللائق وخصوصاً اللجنتين الفنية والحكام، وأوضح البوعينين أن اللجنة المنظمة تتعامل مع الوضع حسب الإمكانات المتاحة مشيراً إلا أن العمل قائم ومستمر من أجل تسيير البطولة للانتهاء منها قبل دخول النصف الثاني من شهر رمضان المبارك بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد لإتاحة الفرصة للجميع للتفرغ للمناسبات الدينية والعشر الأواخر، على أن يظهر المشهد الختامي بصورة مميزة.

وقال البوعينين “نوجه لجنتي الحكام والفنية لزيادة التركيز لحفظ حقوق الفرق المشاركة بشكل أكبر في هذا الوقت المهم لئلا تتأثر بأي قرار قد يكون في غير محله، خصوصاً وأن البطولة تحمل إسم سمو الشيخ ناصر بن حمد وكل ما يتعلق بالبطولة يحمل صبغة الأهمية القصوى، وهذا ما نعمل من أجله”.

وأضاف البوعينين “هدفنا منذ اليوم الأول تقليل الأخطاء، ومع زيادة الحضور الجماهيري لا يوجد ما يُقلق، فأعضاء اللجان تم اختيارهم بعناية وهم من خيرة الكوادر كل في تخصصه، لذلك لا نشعر بأي ضغوطات رغم أهمية المرحلة، فالفريق العامل مؤهل لإدارة البطولة، والجمهور واعٍ بدرجة عالية، لذلك فإن جميع الأطراف تتلاقى في نقطة واحدة”.

علي: الترتيبات على أعلى المستويات

أكد حمد علي حسين رئيس لجنة المراسم والختام ببطولة “ناصر 11” إنجاز كافة الترتيبات التنظيمية للمباراة النهائية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم “ناصر11”، مشيراً إلى أن الحدث الختامي سيشهد الكثير من الفقرات والمفاجآت التي أعدتها اللجنة المنظمة والتي تم الكشف عن بعضها وسيتم الإعلان عن بعضها الآخر في اليومين المقبلين، مبيناً بأن جميع هذه الجهود تأتي لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإبراز المباراة النهائية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة المنظمة توفيق الصالحي وكافة أعضاء اللجنة من أجل ترجمة هذه التوجيهات إلى أرض الواقع.

وقال حمد علي “أنجزنا الكثير من المهام مثل اختيار كأس البطولة وكؤوس الجوائز الفردية، كما أن الترتيبات الرسمية للحضور من كبار الشخصيات المتوقع أن تشهد المباراة النهائية تم الانتهاء منها، حيث بات العمل أكثر كثافة في الآونة الأخيرة مع قرب العد التنازلي للمباراة الختامية للبطولة”.

وأضاف “نعمل على إخراج المباراة النهائية بأزهى صور التنظيم الرياضي، ونتطلع إلى أن يكون الختام على أعلى المستويات انطلاقا من حرصنا الكبير على اسم البطولة وأهميتها.

 

الدخيل يرصد لاعبين لتمثيل البديع

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي البديع عبدالمنعم الدخيل بأنه رصد أربعة إلى خمسة لاعبين من بطولة ناصر 11 مبيناً أن المفاوضات ما زالت مستمرة مع اللاعبين ولم تنتهِ بعد، متمنياً أن يحالف نادي البديع التوفيق في إنهاء الأمور معهم لتمثيل الفريق في الموسم القادم والذي سيشهد مشاركة البديع في دوري الأضواء، وقال الدخيل “أبحث عن لاعبين في جميع المراكز، ولكن المهاجم هو أكثر ما أبحث عنه نظراً لحاجة الفريق الماسة، ولدينا لاعبين غير منتظمين في الفريق، لذلك اتجهت إلى البطولة للبحث عن لاعبين ومنهم صانع ألعاب ولاعبي الأجنحة”.

وأوضح الدخيل “توفر البطولة مكاناً للمدربين لاختيار العناصر البارزة وضمها، فالبطولة لا تختلف عن تنظيم دوري الدرجتين الأولى والثانية في مملكة البحرين، وكل من يتابع المباريات يلحظ قوة الحكام المكلفين بإدارتها مما يعطيها قوة ويزيد من اطمئنان الفرق والمدربين”.

وأشار الدخيل إلى أن البطولة تختصر الطريق على المدربين الراغبين في التعاقد مع اللاعبين في مكان واحد بدلاً من البحث في الملاعب الشعبية التي قد لا تتوفر فيها نوعية اللاعب الجاهز للعب في الدرجة الأولى.

 

الاستديو التحليلي يباشر العمل

شهدت مباريات الدور ربع النهائي من “ناصر11” إقامة استديو تحليلي للمرة الأولى في البطولة كما كان مخططاً بين اللجنة المنظمة العليا للبطولة وقناة البحرين الرياضية، حيث انطلق عمل الاستوديو التحليلي يوم الجمعة الماضي في افتتاح الدور ربع النهائي، وأدار الاستوديو الزميل المميز فهد بوجيري الذي استضاف المحللين الوطنيين نادر العوضي وصديق زويد وتم خلاله مناقشة كافة المواضيع الفنية المتعلقة بالبطولة بشكل عام ومباراتي تلك الليلة التي جمعت الأولى النوايف مع فيكتوريوس وانتهت بفوز النوايف، ثم بتلكو غنرز يونايتد مع الزعيم وانتهت بفوز الغنرز.