+A
A-

“الشؤون الإسلامية”: خطة للوعظ والإرشاد في رمضان

استقبل وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح بمكتبه أخيرا، خالد الجبير من المملكة العربية السعودية؛ في إطار مشاركته في فعاليات برنامج التهيئة لشهر رمضان المبارك الذي نظمه قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية التابع لإدارة الشؤون الدينية بالوزارة.

وقدم الجبير عددا من المحاضرات والدروس بالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة والمجالس العامة، إذ قدم محاضرة خاصة بالنساء بمركز أنفال الخير النسائي بعنوان “مقاصد الصوم وأسراره”، ومحاضرة بعنوان “قد أفلح من زكاها” بجامع شيخان الفارسي، ومحاضرة لمنتسبي الحرس الوطني، وخاطرة بعنوان “فضل الدعاء” في دار المنار لرعاية الوالدين، فضلًا عن محاضرة “وفُتحت أبواب الجنان” بجامع سبيكة الأنصاري، وخاطرة بعنوان “فضائل الصبر” بمجلس العامر بمدينة عيسى.

كما تم التنسيق مع وزارة شؤون الإعلام لتسجيل عدد من حلقات الجبير، إذ سجل برنامجًا إذاعيًا بعنوان “أعظم أيام الدنيا” عبر إذاعة القرآن الكريم، إضافة لبرنامج تلفزيوني بعنوان “فقه التفاؤل”.

يذكر أن برنامج التهيئة لشهر رمضان المبارك والذي اُختتم أخيرا يهدف إلى تهيئة النفوس والأجواء لاستقبال هذا الشهر الفضيل من خلال عدد من المحاضرات والدروس التوعوية.

وأعد قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية خطة متكاملة للوعظ والإرشاد خلال الشهر الفضيل تحت شعار “يا باغي الخير أقبل” شملت سلسلة من الدروس والمحاضرات في مختلف المؤسسات، إضافة إلى البرنامج الوعظي اليومي في دور العبادة، ويقدمها عدد من الدعاة من المملكة المغربية ومن جمهورية مصر العربية، إضافة إلى 147 واعظا وواعظة تابعين للوزارة.