+A
A-

“الغرفة”: فتح باب التسجيل لعضوية اللجان الدائمة

فتحت غرفة تجارة وصناعة البحرين، باب العضوية للجان الدائمة للدورة الحالية “29” ابتداء من اليوم الاثنين وتستمر حتى الأحد 27 من الشهر الجاري.

وأشارت إلى تشكيل 10 لجان دائمة في الدورة الحالية والتي ستكون على النحو التالي: لجنة الصناعة والطاقة، لجنة العقار والإنشاء، لجنة النقل والخدمات اللوجستية، لجنة الصحة، اللجنة المالية والتأمين والضرائب،  لجنة الثروة الغذائية، لجنة التكنلوجيا، لجنة الضيافة والسياحة، لجنة الأسواق التجارية،ولجنة التعليم.

واشارت الغرفة إلى أن التسجيل سيكون الكترونياً عن طريق الرابط التالي: https://www.bcci.bh/filemanager/comreg/committee_registration.php، لافتة إلى أهمية إرفاق المستندات المطلوبة وهي: السيرة الذاتية للمرشح، ونسخة من السجل التجاري، ونسخة بطاقة عضوية الغرفة، والسيرة الذاتية للمرشح، وصورة شخصية للمرشح.

وأوضحت الغرفة أنه يشترط على المتقدم لعضوية اللجان التالي: إذا كان المتقدم عضواً في الغرفة يجب أن يكون مسدداً لكافة اشتراكات، يحق لذوي الخبرة في مجال معين من غير أعضاء الغرفة التقدم لعضوية اللجان، يحق لكل متقدم اختيار لجنتين فقط بحسب اللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم (48)، على أن تكون اللجان في مجال خبرته. كما أن لدى الغرفة  الصلاحية بطلب أي مستندات إضافية إذا دعت الحاجة. وذكرت الغرفة أنه سيتم اختيار الأعضاء في الدورة الحالية وفقاً للآلية التالية، وهي: ستتألف كل لجنة من اللجان الدائمة والمؤقتة من 3 أعضاء كحد أدنى و9 أعضاء كحد أقصى، على أن يكونوا مسددين لكل اشتراكاتهم السنوية بالغرفة إذا كانو من أعضائها، ويكون جميع أعضاء اللجان من ذوي الاختصاص في أعمالها، مع مراعاة التمثيل والتوزيع العادل لعضوية كل لجنة بناءً على اختصاصها.

ولا يحق لأي عضو أي لجنة الجمع بين عضوية أكثر من لجنتين دائمتين في الغرفة، ويتم تقديم طلبات الترشح للانضمام لعضوية اللجان من خلال الموقع الإلكتروني للغرفة، من خلال تقديم السيرة الذاتية للمرشح معززة بالمستندات اللازمة المتعلقة بأعمال اللجنة المعنية، وستقوم الإدارة المعنية بفرز طلبات الترشح وتقديم القائمة النهائية المستوفية للشروط إلى مجلس إدارة الغرفة لاتخاذ القرار النهائي لتشكيل كل لجنة.

كما لفتت الغرفة في ختام تصريحها بعدم قبول أي طلبات للانضمام إلا من خلال الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه.