+A
A-

افتتاح مسجد ندى قيدار في إسكان الرملي

افتتح رئيس الأوقاف السنية راشد الهاجري، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع، مسجد ندى قيدار الكائن بمنطقة إسكان الرملي الجديد.

ويتميز المشروع في التنوع من مواصفاته الفنية حيث أشرف عليه طاقم من المهندسين البحرينيين في قسم الخدمات الهندسية والصيانة لدى إدارة الاوقاف السنية، حيث صمم هذا المشروع على الطراز البحريني القديم وروعيَ في التصميم المنارة البحرينية الأصيلة التي يتجاوز ارتفاعها (35 متراً) والقبة الصغيرة التي تتوسط المسجد ومدخل قاعة المناسبات.

هذا بالإضافة إلى وجود قاعة كبيرة للصلاة في الدور الأرضي وقاعة أخرى في الدور الأول تتسع لعدد 310 مصلى ومصلى للنساء يتسع لعدد 100 مصلية.

ومن أهم مرافق هذا المشروع قاعة المناسبات التي تتسع لعدد 200 زائر مجهزة بكامل الخدمات والمرافق وكذلك ويحتوي شققا سكنية لإمام ومؤذن المسجد.

وتم استخدام أحدث تقنيات العزل الحراري في المسجد حيث تم استخدام مادة البرلايت في الجدران والأسقف، وتم استخدام الزجاج العازل للحرارة ومعالجة مياه الوضوء والمكيفات وإعادة استخدامها للزراعة.

وتقدر مساحة المسجد الإجمالية لهذا المشروع (1215 متر مربع) وتشمل هذه المساحة الدورين الأول والثاني وتقدر السعة الاستيعابية بحوالي 780 مصلي وبلغت الكلفة المالية لبناء المسجد 435 ألف دينار.