+A
A-

آسيوي يبيع مخدرات ويخفيها في الخضراوات

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة استئناف آسيوي يعمل بأحد محلات بيع الخضراوات والفواكه بمنطقة الحورة، مدان بجريمة بيع مادة الماريجوانا المخدرة والتي كان يخفيها فيما بين الخضروات بالمحل الذي يعمل به، وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمه مبلغ 5000 دينار، فضلاً عن الأمر بإبعاده نهائيا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتشير تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات، مفادها أن شخصا آسيويا يحوز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، إلا أن التحريات لم تتوصل إلى اسم ذلك الشخص كاملا ولا طبيعة عمله، حتى تمكن أحد المصادر السرية من التواصل مع المتحرى عنه -المستأنف-، والذي طلب من المستأنف شراء كمية من مادة الماريجوانا المخدرة بقيمة 120 دينارا.

وبالفعل وافق المستأنف على طلب المصدر السري، واتفق معه على أن يحضر إلى المحل الذي يعمل فيه بائعا للخضراوات والكائن بمنطقة الحورة.

وفي الزمان والمكان المتفق عليهما وصل المصدر السري واستلم من المستأنف كمية الماريجوانا المطلوبة، وبعدها أعطى أفراد شرطة الإدارة الإشارة المتفق عليها، فحضرت قوة من الشرطة والتي كانت تراقب العملية من بعد وألقوا القبض على المستأنف.

وأثناء تفتيش المستأنف تم العثور بحوزته على المبلغ المصور سلفا للكمين، وبتفتيش المحل الذي يعمل به اتضح أنه كان يخفي المواد المخدرة التي بحوزته فيما بين الخضراوات التي يبيعها في المحل، فتم ضبط كمية من الماريجوانا المتوفرة بالمحل.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 10 سبتمبر 2017، أولا: باع وحاز بقصد الاتجار نبات الماريجوانا المخدر بغير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.