+A
A-

اتحاد السلة يقيم دورة للمدربين المستجدين

يقيم الاتحاد البحريني لكرة السلة دورة المستوى الأول للمدربين المستجدين وذلك في الفترة ما بين 7 وحتى 10 مايو الجاري في صالة زين بأم الحصم.

ويحاضر في هذه الدورة المدرب سلمان رمضان رئيس لجنة المدربين والمدير الفني بالاتحاد البحريني لكرة السلة والمدرب أحمد علي والمدرب علي حسين.

كما يحاضر في هذه الدورة شريفة سوار في السلوك الرياضي، حسين الحداد في مجال المنشطات، حسين جعفر فيما يتعلق بالثقافة الرياضية، والحكم الدولي السابق والمراقب الدولي الحالي فاضل غلوم في مجال قانون اللعبة.

وفي هذا الصدد، أكد المدرب سلمان رمضان رئيس لجنة المدربين والمدير الفني بالاتحاد البحريني لكرة السلة أن هذه الدورة تعتبر باكورة أنشطة لجنة المدربين التي استحدثها اتحاد السلة بتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت خطة طويلة المدى لتطوير المدربين تبدأ من خلال هذه الدورة للمدربين المستجدين.

وأضاف: “هذه الدورة ستكون بداية لعمل كبير وطويل المدى في الجانب الفني لتطوير المدرب الوطني، وتكوين قاعدة من المدربين المؤهلين، هذا من شأنه أن يصب في صالح اللعبة أولا وأخيرا”.

ونوه سلمان رمضان بالدعم اللامحدود الذي تلقاه لجنة المدربين من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، مثنيا على هذا الدعم والمساندة التي يحصلون عليها من سموه، والتي تعطي دافعا أكبر للعمل وبذل المزيد من الجهد لأجل المدربين الوطنيين.

وأشار سلمان رمضان إلى أن الدورة لا تقتصر على الجوانب الفنية، مؤكدا أن الدورة تشمل العديد من الجوانب لتخريج جيل جديد من المدربين ملم بكافة عناصر اللعبة فنيا وإداريا وحتى على مستوى الثقافة والسلوك الرياضي.

وكان رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة قد شكل لجنة المدربين برئاسة سلمان رمضان ونائبه صالح الحداد، وعضوية كل من حمد محمد إسماعيل وعلي حسين ونورة الشيخ.

وبلغ عدد المشاركين في الدورة حتى الآن 35 مشاركا، فيما لا يزال المجال متاحا للتقديم لهذه الدورة المكثفة.