+A
A-

المنامة والمحرق يختتمان التحضيرات المحلية اليوم

يختتم ممثلا الوطن فريقي المنامة والمحرق تحضيراتهما المحلية اليوم (الخميس)؛ استعدادًا لخوض منافسات البطولة الخليجية الـ 38 لكرة السلة للأندية الأبطال، التي ستستضيفها العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 6 إلى 14 مايو المقبل، بمشاركة 7 أندية خليجية.

ومن المؤمل أن تغادر بعثة الفريقين يوم غدٍ (الجمعة) متوجهة إلى العاصمة العمانية مسقط؛ لخوض معسكر تدريبي قصير والدخول في أجواء المنافسات الخليجية.

المحرق الذي بدأ تحضيراته القوية مبكرًا بعد أن أخفق في الوصول للمباراة النهائية لدوري زين وخرج من الدور نصف النهائي على يد الأهلي، سينهي تحضيراته المحلية على صالة النادي بعراد.

المحرق واستعدادا للبطولة قام بالتعاقد مع مدرب فريق الرفاع الصربي توني لقيادة دفة الفريق الفنية في البطولة، خلفا لمواطنه تورمان الذي استغنى النادي عن خدماته فور انتهاء مشاركة الفريق بالمسابقات المحلية.

وتعاقدت سلة “الذيب” مع محترف فريق الحكمة اللبناني الأميركي اتير ماجوك، إلى جانب التعاقد مع مواطنه الأميركي ديماريوس بولدز.

ويرغب فريق المحرق العائد لمنافسات البطولات الخليجية للمنافسة بقوة على لقب البطولة وتعويض إخفاقه على المستوى المحلي بعد أن خرج من الموسم خالي الوفاض، واكتفى بوصافة بطولة كأس خليفة بن سلمان.

في المقابل، سيختتم ممثل الوطن الأول في البطولة فريق المنامة تحضيراته اليوم على صالة النادي بالجفير، وذلك بخوضه الحصة التدريبية الثالثة بعد الراحة التي منحها مدرب الفريق الوطني ميلاد للفريق عقب تتويجه بدرع دوري زين.

المنامة وفي إطار تحضيراته للبطولة، تعاقد مع المحترف الأميركي تريل ستوغلن، ليدعم صفوف سلة الزعيم في الاستحقاق الخليجي إلى جانب مواطنه واين تشيزم.

ويدخل ممثلا كرة السلة البحرينية تحديا جديدا يحملان خلاله آمال وطموحات الجماهير في الظهور المشرف، وتحقيق لقب البطولة الغائب منذ مواسم، إلى جانب التأهل للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت مطلع الشهر الجاري قد أوقعت المحرق في المجموعة الأولى إلى جانب الاتحاد السعودي والعربي القطري، فيما وضعت القرعة ممثل الوطن الأول في البطولة فريق المنامة في المجموعة الثانية إلى جانب صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني والشارقة الإماراتي والريان القطري.

وأجرت اللجنة التنظيمية الخليجية تعديلا على جدول البطولة بعد انسحاب فريق شباب أهلي دبي، إذ سيقص فريق المحرق شريط مباريات البطولة حينما يواجه فريق الاتحاد السعودي في المباراة الافتتاحية يوم الأحد المقبل، بينما سيبدأ فريق المنامة مشواره في البطولة بلقاء فريق الشارقة الإماراتي في اليوم التالي.