+A
A-

القبض على ضابط قطري للاشتباه في دعمه الحوثيين

ألقي القبض، امس الأربعاء، في اليمن على ضابط في الاستخبارات القطرية عند مغادرته إلى عُمان للاشتباه في دعمه الحوثيين، حسب ما أكدته مصادر من الحكومة اليمنية لقناة “العربية”.

وكشفت المصادر أن القوات التابعة للحكومة اليمنية ألقت القبض على المدعو محسن الكربي، بعد محاولته الخروج من الأراضي اليمنية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة، وهو المنفذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان.

من جهتها، أقرت السلطات القطرية باعتقال الكربي عبر بيان لما يسمى “اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان”، التي ادعت أن القطري المقبوض عليه كان متجها لزيارة أقاربه في الأراضي اليمنية.

الى ذلك، قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن قوات الجيش، طوقت محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد، من مختلف الاتجاهات.

وأكد أن “قوات الجيش الوطني استطاعت تطهير واستعادة مناطق عدة في مديريات محافظة صعدة المختلفة التي أضحت مطوقة من كل الاتجاهات، لمحاصرة قوى التمرد في معاقلهم الرئيسية”.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ صعدة، طرشان الوائلي، الذي أبلغه بانتصارات الجيش في المحافظة، وآخرها قطع طريق الملاحيظ ورازح واستعادة ثمانية مواقع خلف منطقة مندبة وغيرها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشاد هادي، بالانتصارات المتوالية التي يحققها منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في مختلف مواقع وجبهات التماس بمحافظة صعدة.

في ذات السياق، أكد قائد عسكري يمني، أمس، أن الجيش حرر مناطق واسعة شمالي غرب صعدة، في المعارك التي يخوضها ضد ميليشيا الحوثي.

وقال العميد الركن “ذياب القبلي”، قائد اللواء 143، إن الجيش الوطني اقترب من معقل الحوثيين، في جبال مران ولا تفصله عن المكان سوى بضعة كيلو مترات.

وأضاف” أن الجيش الوطني يواصل تضييق الخناق على مسلحي الحوثي من عدة جبهات خصوصاً شمال غربي محافظة صعدة”.