+A
A-

“الجودة” تختتم زياراتها لمؤسسات التعليم العالي

اختتمت هيئة جودة التعليم والتدريب أمس الزيارات التعريفية لمؤسسات التعليم العالي، التي تهدف إلى تعريف الجامعات الحكومية والخاصة بخطة وإجراءات تنفيذ المراجعة المؤسسية في دورتها الثانية.

وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة جواهر المضحكي أن المهنية والشفافية التي تتصف بها مراجعات الهيئة لأداء مؤسسات التعليم العالي تسهم وبقوة في دفع الجامعات لتطوير برامجها الأكاديمية التي باتت تتنافس فيما بينها لتقديم الأجود والأفضل لأبناء البحرين، وجميع الدارسين من دول الجوار، وفق احتياجات السوق الداخلية والخارجية.

وشددت على أهمية هذه المراجعات التي تمهد الطريق لتعزيز الجودة على مستوى الأداء المؤسسي، وتأصيل ثقافتها في الممارسات التعليمية والتعلُمية؛ لضمان تحقيقها ورسوخها كفكرٍ واقعيٍ داخل المؤسسة المعنية، واعتبارها نهجًا عامًا لا تحيد عنه في ممارساتها، والقيام به ذاتيًا، والاستدامة في تطبيقه، والعمل على شيوعه بين هيئاتها كافةً.

وتم خلال الزيارات التي امتدت من 24 يناير إلى 22 أبريل، التطرق إلى إطار المراجعة، والمعايير الأكاديمية، والمؤشرات المستخدمة، والأحكام التي ستنتج عن هذه المراجعات، كما تم توضيح دورة المراجعة، وما هو متوقع في كل خطوة من خطوات الدورة، والفترة المتوقعة للزيارة الميدانية لكل مراجعة.