+A
A-

الصقر: معرض التسويق الاجتماعي يشجع الشباب لاستثمار خيرات البحرين

اختتم معرض التسويق الاجتماعي المقام بكلية الآداب في جامعة البحرين فعالياته للفصل الدراسي 2017-2018 يوم الأربعاء الموافق 25 ابريل 2018 بعد أن كان مستمراً لثلاثة أيام وذلك برعاية عميد كلية الآداب عبد العزيز بوليلة وبإشراف من ليلى الصقر، وقد تضمن المعرض 4 حملات اجتماعية هي شتلة فرح، نعين ونعاون، بهمتك نفخر وتدلل في هواها.

وقالت ليلى الصقر عن المعرض لهذا الفصل “معرض التسويق الاجتماعي هو المشروع النهائي لطلبة المقرر ضمن تخصص الإعلام - العلاقات العامة، وفي كل فصل يحمل المعرض محورا معينا، وكان هذه المرة بعنوان قلبك وطن بمعنى أن بقلب كل شاب خير يستمده من أرض البحرين وأن هناك موارد كثيرة لو استثمرها الشاب بشكل صحيح من الممكن ان يكون مصدراً للعطاء المتبادل بينه وبين الوطن وكل الحملات في المعرض هدفها تشجيع الشباب لعمل أي شيء مستمد من خير الوطن مثلاً حملة بهمتك نفخر تشجع المهن البسيطة والتشجيع على البدء منها حتى الوصول للطموح، أما حملة نعين ونعاون تركز على فكرة التكافل الاجتماعي في المجتمع البحريني مثل التبرع بالكتب، وحملة تدلل في هواها تتحدث حول دور الشباب في تشجيع وتطوير القطاع السياحي والمشاريع السياحية، أما حملة شتلة فرح فتشجع دور الشباب في الزراعة كطاقة إيجابية للعطاء”.

و عن الهدف العام للمعرض قالت “من المهم أن يطبق طلبة العلاقات العامة بشكل عملي كل المواضيع النظرية التي تمت دراستها في المقرر”.

وبلقاء أعضاء الحملات الأربع، قالت الطالبة سارة العميري من حملة تدلل في هواها والتي كانت برعاية استراتيجية من هيئة البحرين للسياحة والمعارض “الحملة تهدف لتشجيع الشباب على الانخراط في البرامج والانشطة التي تدعم السياحة المحلية في البحرين، واستهدفنا الشباب لأنهم العنصر الأساس لتنمية أي قطاع ورؤيتنا هي جعل البحرين وجهه سياحية متميزة ومحافظة على موروثها الثقافي”.

أما الطالبة بتول الوداعي من حملة شتلة فرح بينت أن الهدف من الحملة هو تشجيع وتنمية الزراعة عند الشباب وربط الزراعة بالجانب الإيجابي والسعادة، كما قالت “نحن كفئة الشباب بحاجة إلى طاقة إيجابية لتطوير ذواتنا حتى نطور المجتمع ككل، وقد حصلنا على الدعم من هيئة الزراعة والثروة السمكية”.

وقال الطالب أحمد البلوشي العضو في حملة نعين ونعاون “ان حملتنا تهدف إلى تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي داخل الجامعه خصوصا والمجتمع عموما، وقمنا بعدة مبادرات مثل التبرع بالكتب الجامعية للطلبة المحتاجين اللذين لا يستطيعون توفير مبالغ الكتب، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية التوعوية وإقامة مارثون كن محفزاً برعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وبالتعاون مع جمعية المحفزين لذوي الإعاقة لدعم ذوي الإعاقة مادياً بهدف اكمال دراستهم”.

كما تحدثت الطالبة زينب سعيد عن حملة بهمتك نفخر قائلةً “ان الفكرة من حملتنا تشجيع الشباب البحريني على العمل في المهن البسيطة أو البدء فيها، ونظمنا عدة فعاليات كان إحداها محاضرة لرائدة الأعمال هدى جناحي تتحدث فيها عن بداياتها، بالإضافة إلى المسابقات والجوائز المقدمة من الرعاة”. معرض التسوق الاجتماعي