+A
A-

حداد: إنهاء المرحلة الأولى من “بحرين مارينا”

قال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا للتطوير يزن حداد إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع “بحرين مارينا” الواقع عند النادي البحري، وهي تمثل 15 % من إجمالي العمل في المشروع. وتبلغ كلفة المرحلة نحو 7 ملايين دينار، مبينًا أن هذه المرحلة تتمثل في أعمال الردم والدفان وتهيئة الموقع لأعمال الإنشاءات.

وأضاف أنه سيتم البدء بالمرحلة الثانية بالمشروع في مايو المقبل، وتتضن الأعمال الخرسانية المتعلقة بالأساسات والقواعد الأسمنتية.

يشار إلى أن  كلفة المشروع الإجمالية تصل إلى 200 مليون دينار، فيما يضم المشروع 300 ألف مربع، 3 مناطق رئيسة للتسوق تضم مجمع ومحلات تجارية ومركز للترفيه العائلي وسينما ومطاعم مطلة على البحر، إضافة إلى فندق يضم 400 غرفة، ويتم التفاوض حاليا مع مشغل للفندق من فئة الخمس نجوم.

أشار إلى أن المشروع يضم عدة مراحل، 4 مراحل يتم الانتهاء منها في العام 2020 على مراحل، والمرحلة الأولى تحديد تشكيل المشروع، وتليها تطوير المناطق التجارية، والفندق، والبدء بمشروع جزر المارينا. وحول الفندق في المشروع، قال الفندق سيكون مملوكاً للشركة وبإدارة شركة فنادق عالمية.

وسيمتد المشروع على طول الشريط الساحلي ليغطي المنطقة التي تشغل النادي البحري حاليا، سيتضمن المشروع فندقا من فئة الخمس نجوم، إضافة إلى شقق للتملك الحر وفلل بواجهة بحرية، ومراكز تسوق، لكنهم لم يعلنوا القيمة التقديرية لكلفة المشروع. وسيتم البدء في تنفيذ مشروع بحرين مارينا لتطوير النادي البحري مطلع العام المقبل، على أن يكون جاهزا بالكامل في العام 2020.

وستقوم الشركة بدارسة تربة المشروع بالإضافة إلى الحياة الفطرية في المنطقة نفسها التي سيقام عليها المشروع.

كما أن المشروع التطويري بحرين مارينا، يتماشى مع طموحات شركة أملاك الرامية لتحويل النادي البحري الحالي إلى مرفق عالمي المستوى ومعلم وطني متميز.