+A
A-

“الفنار” تطلق “بزنس سنتر” التجاري بـ 9 ملايين دينار

أعلنت شركة الفنار للتطوير العقاري وإدارة العقارات عن إطلاق مشروعها الجديد “الفنار بزنس سنتر” التجاري والذي تصل كلفته نحو 9 ملايين دينار، وموجه لقطاع التأجير.

ويضم المبنى المكون من 8 طوابق ويقع في منطقة الحجيات – الرفاع، 75 مكتبا إضافة إلى مركز للأعمال، ويتوقع أن ينتهي العمل منه بحلول 2020.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مشعل الشعلة إن الشركة تركز أعمالها حاليا على التأجير التجاري (المكتبي)، إلا أنها تفكر في الوقت ذاته بتوسعة مشروعاتها الإسكانية لكن ضمن خطط محسوبة ومدروسة. وأبلغ الشعلة “البلاد” أن شركته تبحث الاستثمار في العقارات الصناعية بسلطنة عمان بالشراكة مع مستثمرين هناك، حيث يتم إنشاء وتجهيز المباني والبنية التحتية للمصانع وتأجيرها، موضحا إمكانية البدء العام المقبل.

ودخلت شركة الفنار، التي تشارك في معرض الخليج للعقار الذي افتتح أمس تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، قطاع التطوير العقاري منذ حوالي 4 سنوات.

وأوضح أن الشركة لديها مشروع مكون من 3 فلل فاخرة في منطقة بوقوة وهي جاهزة للبيع بمساحات تتجاوز الـ 400 متر مربع للواحدة ومقامة على أرض تصل مساحتها إلى 320 مترا. وهذه المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بإنشاء مباني سكنية.

وأشار إلى مشروع آخر طور البحث يتضمن 10 فلل قد يستهدف برنامج السكن الاجتماعي لوزارة الإسكان “مزايا” لكنه أبقى أمر تنفيذه مشروطا بظروف السوق.

واستبعد المشعل أن تقوم الشركة بتطوير وبناء شقق سكنية للتمليك.

وأضاف “لدى الشركة استثمارات عقارية خارج البحرين وتحديدا في إسبانيا والإمارات، وهي متخصصة في مجالات الفنادق والمطاعم والسكن والمكاتب”. وحول أسعار العقارات السكنية في البحرين وإذا ما كانت منطقية أم مبالغ فيها، اعتبرها الشعلة منطقية ومناسبة جدا، رابطا إياها بأسعار الأراضي وكلفة الإنشاء.

ومن المعلوم أن أسعار الفلل والبيوت في البحرين تبدأ من 120 ألف دينار، فيما تصل إلى 350 ألفا في بعض المشروعات الاستثمارية الحديثة والمطلة على البحر.

من جهته أشار منذر الهاشمي، مسؤول التسويق والمبيعات في الشركة إلى مشروع الفنار هاوس والمكون من بناية في شارع الخدمات بمنطقة توبلي والتي تضم 16 مكتبا والموجهة إلى التأجير أيضا.

وكانت الشركة أضافت 3 أدوار جديدة إلى مبناها الرئيسي المقام في منطقة الرفاع.

وكشف الهاشمي عن نية الشركة الدخول في مشروعات المباني السكنية التي تتوافق مع برنامج السكن الاجتماعي (مزايا) الذي طرحته وزارة الإسكان، مبينا أن الفكرة تكمن في توفير فلل وبيوت تناسب البحرينيين من حيث الشكل والحجم والسعر.

وأوضح أن الشركة تتجه على البناء في المنطقة الشمالية خلال العام المقبل، بواقع 10 فلل كبداية على أن تتوسع بحسب ظروف السوق.