+A
A-

كريمة سمو رئيس الوزراء: تعزيز التعايش والتقارب بين مختلف الشعوب

المجتمع البحريني نموذج في التواصل الإنساني

توارثنا الصفات النبيلة من سمو الأمير خليفة بن سلمان

دعم كل المبادرات الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي

الشيخة هند: الاهتمام الكبيرة السوق ضاعف مشاركة السفارات

 

برعاية حرم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة سمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة، افتتحت كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة أمس سوق السفارات الدولي، الذي نظمته جمعية رعاية الطفل والأمومة بمقر الجمعية في مدينة عيسى بمشاركة 32 سفارة عربية وأجنبية، بحضور عدد من صاحبات السمو وقرينات أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وسيدات الأعمال وفعاليات نسائية.

وقامت سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة ترافقها رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة بجولة في أرجاء المعرض، حيث أبدت سموها إعجابها بما يتضمنه السوق من معروضات ومشغولات تعكس العديد من ثقافات وحضارات الدول المشاركة في السوق.

وأكدت سموها أهمية إقامة هذه الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز التواصل والتقارب بين مختلف الشعوب على أرض مملكة البحرين المعروف عنها احتضانها للجميع في أجواء من التعايش والتآخي القائم على الاحترام والمحبة المتجذرة عبر التاريخ.

وأضافت سموها أن مجتمع البحرين في ظل نهج قيادة جلالة الملك المفدى الحكيمة، وسمات شعبه الوفي كان وسيظل نموذجًا في التواصل الإنساني، وقالت سموها: “إن هذه الصفات توارثناها عن الآباء والأجداد وسنعمل للحفاظ عليها وترسيخها في نفوس قادم الأجيال، فهي خير شاهد على يعبر عن أصالة المجتمع البحريني وحضارته العريقة”.

وأكدت سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة أن تلك المبادئ النبيلة يحرص الأمير الوالد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على تنميتها ودعمها، إيمانًا من سموه بأهمية التواصل بين الشعوب من أجل عالم ينعم فيه الجميع بالسلام والطمأنينة.

وأثنت سموها على الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وجمعية رعاية الطفل والأمومة في دعم العمل الخيري والاجتماعي في مملكة البحرين، مشددة سموها على أهمية مثل هذه المبادرات في تحقيق التكافل الاجتماعي.

وأشادت سموها بالجهود التي بذلتها الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وجمعية رعاية الطفل والأمومة في إعداد وتنظيم سوق السفارات الدولي سنويًّا، متمنية سموها للقائمين على تنظيم السوق والمشاركين فيه دوام النجاح والتوفيق.

إشادة بالمرأة البحرينية

ونوهت سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة بإسهامات المرأة البحرينية في كل الميادين، مشيدة بإنجاز الشيخة عايشة بنت راشد آل خليفة لتكون أول بحرينية تتخرج في السلك الطيران الحربي، وهو ما يدعو للفخر والتقدير ويؤكد أن المرأة البحرينية قادرة على تحقيق الانجاز والريادة في كل المجالات.

شكر وتقدير

من جهتها، رفعت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة على رعايتها الكريمة لسوق السفارات الدولي، ولسمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة على تفضلها بافتتاح المعرض، مؤكدة أن الاهتمام الكبير من لدن سموهما يمنح السوق مزيدا من الزخم والحيوية التي تشجع العديد من السفارات على المشاركة فيه.

وأشارت إلى أن قرينات سفراء الدول العربية والأجنبية المشاركات في السوق عرضن العديد من المنتجات والحرف التقليدية التي تعبر عن ثقافة وتراث بلدانهن وصورًا لأبرز المعالم السياحية في هذه البلدان.

أكبر مشاركة سعودية

وشهد السوق هذا العام أوسع مشاركة سعودية منذ 4 سنوات، بحضور حرم سفير خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبدالملك آل الشيخ في الجناح السعودي، سارة بنت بندر، وفعاليات اقتصادية واجتماعية، وبمشاركة 4 فنانات تشكيليات سعوديات معروفات على مستوى الخليج العربي، وقدم الجناح المبيعات لدعم السوق، لتمكينه من تحقيق لأهدافه الإنسانية الخيرية.