+A
A-

اليوم انطلاق الجولة 18 لدوري بنك البحرين الوطني لكرة القدم

تبدأ اليوم منافسات الجولة 18 (الأخيرة) من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 لقاءات عند 5.25 مساء.

يلعب الرفاع الشرقي مع الاتحاد على الاستاد الوطني، الرفاع مع الشباب على استاد مدينة خليفة الرياضية، المنامة مع الحد على استاد النادي الأهلي.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (السبت) بإقامة لقاءين على الاستاد الوطني، يلعب النجمة مع المالكية، فيما يلعب الأهلي مع البطل فريق المحرق.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المحرق برصيد 42 نقطة، النجمة 29، المالكية 27، المنامة 26، الشباب والحد 21 لكل واحد منهما، الرفاع 19، الرفاع الشرقي 17، الأهلي 16 والاتحاد 11 وقد هبطا كليهما للدرجة الثانية.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإنها ستكون مهمة بالنسبة لتحديد صاحب المركز الثامن، خصوصا وأنه سيلعب مباراة الملحق مع ثالث الدرجة الثانية فريق البسيتين لتحديد الصاعد والهابط بعد النظام المستحدث من قبل اتحاد الكرة هذا الموسم.

ويسعى الرفاع للابتعاد عن حسابات الملحق وتحقيقه فوزا يضمن له الهروب من المركز الثامن، فيما تعثره بالخسارة وفوز الرفاع الشرقي سيعني لعب الرفاع للملحق.

بدوره، فإن فريق الرفاع الشرقي سيتشبث ببصيص الأمل الضعيف في الابتعاد عن المركز الثامن، وذلك بمحاولة الفوز على الاتحاد وانتظار تعثر الرفاع أمام الشباب الساعي للتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

وفي الكفة الأخرى، تبرز مواجهة المنامة والحد كونها من المباريات القوية هذه الجولة، خصوصا مع رغبة الحد في تحقيق فوز يضمن له مقعدا في كأس النخبة المستحدث هذا الموسم أيضا، فيما يسعى المنامة لتأكيد صحوته الإيجابية ومواصلة نتائجه الجيدة التي حققها حديثا في الدوري.

جميع المؤشرات تدلل على أن مباريات اليوم ستكون قوية وتنافسية من أجل الابتعاد عن مركز الملحق من جهة، ومن أجل ضمان مقعد في كأس النخبة، في حين أن مباريات غدا (السبت) ستجمع النجمة بالمالكية لتحديد صاحبي المركزين الثاني والثالث، في حين أن مواجهة الأهلي بالمحرق هامشية؛ كون الثاني حسم اللقب منذ 3 جولات، وحتى فوز الأهلي لن يشفع له في جميع الحالات؛ كونه سيخصم منه 3 نقاط لعدم الالتزام بقانون تحت الـ 21.