+A
A-

نائب رئيس الوزراء العماني: البحرين انتهجت الاعتدال والحكمة بقيادة جلالة الملك

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد بنهج الاعتدال والحكمة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي تؤكد النهج الحضاري التي سارت ولا تزال عليه مملكة البحرين، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية العمانية البحرينية منذ الحكام الأوائل من الآباء والأجداد في البلدين الشقيقين. وأضاف فهد بن محمود أن العالم ينظر إلى البحرين نظرة تقدير واحترام وأنها السباقة دوما وفي المقدمة والصدارة في مجالات التعليم ودعم المرأة والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد أمس في رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق الذي يزور سلطنة عمان بدعوة من رئيس مجلس الشورى العماني الشيخ خالد بن هلال المعولي، ضمن تفعيل التعاون والشراكة البرلمانية بين المجلسين.

وخلال اللقاء، نقل صاحب السمو نائب رئيس الوزراء تحيات سلطان سلطنة عمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد لجلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، مشيرا بأن مملكة البحرين تتعامل مع مختلف التحديات والتطورات وفقًا للرؤية الثاقبة والمعتدلة التي تراعي الأوضاع في المنطقة، وأن مملكة البحرين بلد أمن وسلام ولم تؤذي أحدًا ولم تعتد على أحد وعلاقاتها طيبة مع الجميع وهي أكثر قوة وصلابة بفضل تلاحم قيادتها وشعبها.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا أن مملكة البحرين تعتز بعمق العلاقات التاريخية المتميزة مع سلطنة عمان الشقيقة، وما تشهده من تعاون في مختلف المجالات، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك، وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، مشيرا لموقف مملكة البحرين الداعم لأمن ونماء ونهضة سلطنة عمان، ومشيدا بمواقف سلطنة عمان الراسخة والمستمرة الداعمة للبحرين.

كما نقل الملا تحيات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد متمنيا دوام التوفيق والاستقرار لسلطنة عمان الشقيقة.

كما وأعرب الملا عن إشادته لما تشهده سلطنة عمان من تطور شامل في كل المجالات، بفضل السياسة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد في القضايا المحلية والإقليمية والدولية، ومعربا عن بالغ التقدير للدور التاريخي للسلطان قابوس بن سعيد، في دعم ومواصلة مسيرة مجلس التعاون الخليجي، مشيرا أن القمة الخليجية 39 التي ستستضيفها سلطنة عمان الشقيقة ستحمل الخير لدول وشعوب المنطقة.