+A
A-

انضمام 5 طائرات جديدة لأسطول طيران الخليج خلال العام

أعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج زايد الزياني عن شكره وتقديره لنائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي ولي العهد على تفضّل سموه بالاطلاع على أولى طائرات الأسطول الجديد للناقلة الوطنية شركة طيران الخليج اليوم، وهو ما يشكل بداية لمرحلة مهمة وتاريخية للناقلة نحو التوسع الاستراتيجي لشبكة وجهاتها وتحسين أسطول طائراتها؛ مشيدًا بما يوليه سموه من اهتمام متواصل بتطوير الناقلة الوطنية.

هذا، وستنضم هذه الطائرة إلى أسطول الشركة في 27 أبريل الجاري، حيث ستستخدم في تسيير رحلات طيران الخليج اليومية المزدوجة إلى مطار لندن هيثرو بدءًا من 15 يونيو 2018؛ حيث ستؤمّن هذه الطائرة استيعابًا أكبر للركاب مع أحدث المنتجات والخدمات المتاحة على متن الطائرة. وسيتكون الأسطول الجديد للناقلة من نوعين من الطائرات وهي البوينغ 787 دريملاينر والايرباص من طراز  A320neo، وسيشهد  انضمام 5 طائرات بوينغ من طراز 9-787 خلال العام الجاري ضمن الخطة الزمنية لتحديث الأسطول.

ونوّه الزياني إلى أن شركة طيران الخليج تتطلع إلى تقديم تجربة مميزة للمسافرين على متن طائراتها الجديدة على مختلف درجاتها السياحية ورجال الأعمال.

وقال “إن انضمام أولى طائرات طيران الخليج من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر إلى الأسطول يأتي متماشياً مع الرؤية 2030 لمملكة البحرين؛ حيث تهدف طيران الخليج إلى أن تكون البحرين بوابة إلى العالم أجمع، مع الاستمرار في تعزيز تجربة المسافر في جميع مراحل سفره، وتطوير الموارد البشرية التي تحتضنها الناقلة الوطنية. سيتمكن مسافرونا في المستقبل من الاستمتاع بأحدث المنتجات وأكثرها رفاهية على متن رحلات الأسطول الجديد لطيران الخليج، مثل المقاعد الممتازة وأحدث قنوات الترفيه الجوي وغيرها الكثير؛ مما سيرتقي بتجربة السفر لدى مسافري الدرجة الفاخرة، وسيعزز من هذه التجربة لدى مسافري الدرجة السياحية”.

والطائرة الجديدى ذات الـ 282 مقعد الموزعة على مقصورتين ستضم 26 مقعدًا على درجة الصقر الذهبي و256 مقعدًا في الدرجة السياحية؛ حيث ستسهم هذه الطائرة الجديدة في تعزيز عمليات طيران الخليج على عدد من الأصعدة.

وكانت طيران الخليج قد كشفت في فبراير من العام الجاري عن استراتيجيتها الجديدة للأعمال، وخطط توسيع شبكة وجهاتها التي ستضم 8 وجهات جديدة، وتفاصيل أسطولها الجديد، وأفضل المنتجات والخدمات الجديدة التي تنوي الناقلة طرحها، واتجاهها العام للأعمال. وسيدعم هذا الأسطول الجديد خطط طيران الخليج للتوسع والنمو في العام 2018 لتسيّر رحلاتها إلى 50 وجهة. وستبدأ طيران الخليج في الصيف تدشين رحلاتها إلى وجهاتها الجديدة التي تشمل بنغالور بدءًا من 1 مايو، والإسكندرية بدءًا من 10 يونيو، والدار البيضاء بدءًا من 11 يونيو، وباكو بدءًا من 12 يونيو، وأبها وتبوك بدءًا من 15 يونيو، وكالكوت بدءًا من 15 يونيو، وشرم الشيخ بدءًا من 16 يونيو 2018.