+A
A-

النجمة يُسقط الأهلي ويؤجل حسم النهائي للفاصلة

تمكن فريق النجمة من تأجيل حسم التأهل للمباراة النهائية من دوري الدرجة الأولى بعد أن أسقط غريمه التقليدي فريق الأهلي بنتيجة 27/21 في اللقاء الذي جمعهما على صالة اتحاد اليد بأم الحصم ضمن منافسات الجولة الثانية من المربع الذهبي. وكان النجمة قد أنهى الشوط الأول متقدمًا (13/11).

ويدين النجمة بفوزه هذا لحارسه المتألق محمد عبدالحسين الذي تصدى للعديد من الكرات وللاعبين مهدي سعد وبلال بشام، فيما ظهر الأهلي بصورة مهزوزة من غالبية لاعبيه مما أثر عليه كثيرًا في مجاراة خصمه وتحقيق الفوز. وبذلك، سيلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة ثالثة لكي تتحدد هوية المتأهل للمباراة النهائية يوم الاربعاء المقبل.

مجريات اللقاء

بدأت المباراة بجدية وحذر من الفريقين في النصف الأول من الشوط إذ أسفرت الثلاث دقائق الأولى عن 3 هجمات لكل فريق تصدى لها الحارسان محمد عبدالحسين (النجمة) وصلاح عبدالجليل (الأهلي) قبل أن يسجل بلال بشام الهدف الأول في المباراة للنجمة في الدقيقة الرابعة ويتوقف اللاعب حسين الصياد لمدة دقيقتين في الدقيقة الخامسة مما أسفر عن التعادل الأول للأهلاوية عن طريق اللاعب صادق علي واستمر بعدها اللعب الحذر والمتكافئ والهجمات غير الإيجابية للفريقين هدفا بهدف، إذ أسفرت الدقيقة الثامنة عن التقدم الأول للأهلي عن طريق اللاعب علي يوسف، في حين أضاع اللاعب بلال بشام ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة كانت كفيلة بإهداء التعادل لفريقه ولكنه عوض ذلك في الدقيقة 11 بتسجيله التعادل الثالث في المباراة.

وفي النصف الثاني من الشوط غلب اللعب السريع على الفريقين عبر الهجمات السريعة والأهداف السريعة وكان في الدقيقة 15 أول إشارة للعب السلبي على نادي النجمة، وطالبت الأهلاوية في الدقيقة 18 بطرد اللاعب بلال بشام بعد تدخله على وجه اللاعب جاسم السلاطنة، ولكن الحكم احتسبها إيقاف دقيقتين فقط، وزادت مواجع النجماوية حين تعرض اللاعب محمد ميرزا للإيقاف في الدقيقة العشرين مما جعلهم يلعبون بـ4 لاعبين فقط لمدة نصف دقيقة، إذ سجل الأهلاوية التعادل الثامن في المباراة.

وشهدت الدقيقة 26 توسيع الفارق الأول في المباراة لهدفين عن طريق لعبة سريعة عبر اللاعب حسن شهاب في حين زاد اللاعب مهدي سعد الفارق لـ3 أهداف في الدقيقة 27، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 13/11 (النجمة).

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلاوية محاولين التعويض سريعا بإحرازهم الهدف الأول عبر ضربة جزاء عن طريق اللاعب صادق علي في الدقيقة الأولى من الشوط، وحاولوا بسط سيطرتهم من البداية ولكن النجماوية كانوا على دراية لصعوبة المهمة فتم الرد على محاولات الأهلاوية بالتقدم النجماوي بنتيجة 7/3 في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني.

ودخل لاعبو الأهلي في نرفزة جعلت النجماوية يستغلون الموقف ويوسعون الفارق ويبسطون سيطرتهم على الشوط، في حين عاب على الأهلاوية التسرع والكرات الطائشة وعدم التركيز وتم استبعاد اللاعب حسين الصياد في الدقيقة 17 ولحقه في الدقيقة 18 اللاعب مهدي مدن بعد أن تم طرده بالبطاقة الحمراء؛ لينهي النجمة الشوط والمباراة لصالحه بنتيجة 14/10.