+A
A-

“إنفستكورب” يستحوذ على حصة في “آي سي آر”

 استحوذ “إنفستكورب”، على حصة في شركة “آي سي آر ICR”، الرائدة في مجال التواصل والاستشارات الاستراتيجية. ويهدف البنك من خلال هذا الاستثمار في “آي سي آر”، التي سيحتفظ فريق إدارتها العليا بحصة ملكية فيها، إلى تسريع عجلة النمو الذاتي للشركة، وتوسيع نطاق نشاطها وحضورها على المستوى العالمي، إلى جانب رصد فرص الاستحواذ المكمّلة والداعمة لهذه الخطوة.   

وتوفر “آي سي آر” التي تأسست العام 1998، خدمات تساعد الشركات على ترسيخ مصداقيتها وإدارة مخاطر السمعة من أجل تعزيز قيمة استثمارات مساهميها. وتختص “آي سي آر” التي صنفتها مجلة “أودواير”، ضمن أفضل 5 مؤسسات اتصال وتواصل في عام 2018، في مجالات علاقات المستثمرين والعلاقات العامة واتصالات الأزمات والحالات الخاصة، والإعلام الرقمي/ الاجتماعي، واستشارات رأس المال. ولدى الشركة فريق عمل يضم 186 عضواً، يقدم خدماته لأكثر من 550 عميلاً عبر خمس مكاتب في الولايات المتحدة والصين.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب، محمد الشروقي “تتمتع شركة (آي سي آر) بمكانة رائدة تجعلها قادرة على توسيع نطاق محفظة خدماتها لتلبية الطلب المتزايد من جانب العملاء الحاليين والمحتملين. وبفضل ما تمتلكه من خبرات طويلة ضمن أكثر من 20 قطاعاً، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها القوية مع الكوادر المتميّزة في أسواق رأس المال وقطاع الاتصالات، فإننا على قناعة أن شركة ’آي سي آر‘ على دراية تامة بأهمية انسجام استراتيجيات الاتصال مع الأهداف المؤسسية وكيف تعكس هذه الأهداف قيم المؤسسة”.

من جانبه، قال المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة، توم رايان “نجحت الشركة على مدار الـ 20 عاماً الماضية في تطوير أعمالها وتعزيزها من خلال بناء شراكات قوية مع عملائها وتزويدهم بخدمات استشارية فعّالة لحماية استثماراتهم من المخاطر المرتفعة. واليوم، بات هذا الأمر ذو أهمية أكبر، خاصةً في ضوء العواقب والظروف غير المواتية المرتبطة بتدني مستوى الاتصال مع الأطراف المعنية”.