+A
A-

الدينمو قاسم بوحسن يجلب الفرح لكرزكان من ضربة ثابتة

حقق فريق مركز شباب كرزكان فوزه الثاني على التوالي في مشوار مشاركته الحالية ضمن منافسات دورينا للموسم الجاري 2018، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة انسجامًا مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

جاء ذلك، على حساب فريق مركز شباب مقابة بالفوز عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الأول المجموعة الأولى عن طريق دينمو الفريق ونجمه الواعد قاسم بو حسن وعبر ركلة حرة مباشرة (28)، وبدأت المباراة بمستوى فني متوسط في الشوط الأول وسرعان ما تحسن أداء الفريقين خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد أفضلية وأداء جماعيا مقنعا لفريق مركز كرزكان الثقافي مقابل الاعتماد على الكرات الطويلة والحلول الفردية والتسرع في تنفيذ الهجمات عند لاعبي فريق مركز شباب مقابة.

وبهذا الفوز يخطو كرزكان خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني وفي الوقت الذي فقد فيه مقابة فرصة مهمة للتقدم إلى الأمام والهروب من ذيل الترتيب ومن دائرة الخطر، ويتطلب من فريق كرزكان أن يكون أكثر همة وعطاء داخل الملعب فيما تبقى له من مباريات أمام صدد، أبو قوة، السهلة الشمالية، دار كليب وسافرة إذا ما أراد اللعب ضمن الفرق الثمانية الكبار، أدار المباراة الحكم محمد خالد وساعده بدر عبدالباري ومجدي النجار.

فوز قاتل لصدد على السهلة الجنوبية

وفي المباراة الثانية حقق فريق مركز شباب صدد فوزاً قاتلاً وثمينًا على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

الفوز القاتل انتظره الصدديون حتى الدقيقة (90+2)، والتي شهدت إعلان الفرحة بعد تسجيل اللاعب أحمد بوزيد هدف الفوز وسط فرحة كبيرة من قبل اللاعبين والجماهير التي آزرت فريقها.

وبالعودة إلى المباراة، فقد كان فريق صدد الطرف الأفضل خصوصاً من ناحية تشكيل الفرص المحققة للتهديف، لكن ما عابه اللمسة الأخيرة في ترجمة الفرص إلى أهداف، وهو الأمر الذي أنهى الشوط الأول سلبيًّا.

واصل صدد تفوقه في الشوط الثاني، وأضاع لاعبه محمود سعيد كرتين، الأولى مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس السهلاوي، قبل أن تلامس الثانية الشباك الجانبية من الخارج، في حين حاول البديل علي جمعة التسجيل أيضًا، إلا أن كرته المسددة من خارج المنطقة اعتلت المرمى قليلاً.

لم ييأس لاعبو صدد وحاولوا جاهدين تحقيق الفوز، ليكون لهم ذلك بعدما سدد أحمد أبوزيد كرة يسارية سكنت شباك السهلة، لتنتهي المباراة بفوز صدد الذي وصل للنقطة السادسة من فوزين، فيما تلقى السهلة الجنوبية خسارته الثانية.

أدار المباراة الحكم خليل فارس، وعاونه جاسم حسن وأحمد عيسى.