+A
A-

البديع يصعد لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم

صعد فريق البديع إلى مصاف دوري أندرية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن فاز يوم أمس على البسيتين بهدفين دون رد ، في اللقاء الذي جمعهما على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة 15 من دوري الدرجة الثانية.

وسجل هدفي البديع عبدالله صالح وأحمد الشروقي.

وجاء صعود البدعاوية بعد غياب دام 20 عامًا عن دوري الدرجة الأولى، إذ كان آخر صعود له للدرجة الأولى موسم 1997/1998.

وعاش البدعاويون فرحة كبيرة يوم أمس في استاد خليفة وسط أهازيج رابطتهم الجماهيرية التي تغنت بالنتيجة والتأهل.

وبذلك يكون البديع أول الصاعدين لدوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، إذ وصل رصيده النقطي إلى 37 نقطة، فيما البسيتين 27 نقطة.

وفي لقاء آخر أمس، فاز الحالة على البحرين (2/0) على استاد الأهلي.

سجل الهدفين يوسف يعقوب ومحمود إبراهيم في الدقيقتين (21) و (42)، وأدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه نواف شاهين وأحمد جابر، والحكم الرابع محمد خالد.

وصل رصيد الحالة إلى 31 نقطة معززا آماله في حصد البطاقة المباشرة الثانية للدرجة الأولى، فيما تجمد رصيد البحرين عند 15 نقطة.

مجريات البسيتين والبديع

جاء الشوط الأول جيد المستوى بين الطرفين دون وجود لأفضلية واضحة لأحدهما، ومع تحفظ كبير للطرفين.

وأضاع البديع الفرصة الأخطر في انطلاقة المباراة، بعدما لعب أحمد الشروقي كرة أمامية للمنطلق من الخلف أحمد حمد، لكن الأخير لم يحسن التعامل معها، إذ سدد كرة سهلة في متناول حارس البسيتين أحمد مشيمع (12).

وحاول البسيتين عبر خيار الركلات الثابتة، فسدد عبدالله العجمي كرة اعتلت مرمى الحارس حمد الدوسري قليلا (29).

وسدد لاعب البسيتين كرة قوية دون تركيز خارج الملعب (40).

وبعد مجهود فردي رائع للاعب الشاب المميز أحمد الشروقي إثر توغله يسارا لعب بعدها كرة عرضية متفنة على رأس زميله عبدالله صالح يعقوب الذي تابعها بنجاح في المرمى وسط فرحة كبيرة (45+2).

وفي الشوط الثاني، حاول فتاي التعديل للبسيتين بعد سلسلة مراوغات داخل المنطقة إلا أن كرته جاءت سهلة في أحضان الحارس حمد الدوسري (51).

واحتسب الحكم سيد عدنان محمد ركلة جزاء للبديع بعد إعاقة أوجنبجي لأحمد الشروقي، إلا أن راشد قمبر سدد الكرة خارج الملعب مفوتا على فريقه مضاعفة النتيجة (55).

وفي لعبة مرتدة للبديع، انطلق الشروقي بامتياز من مسافة بعيدة ناحية مرمى البسيتين وتوغل داخل المنطقة مسددا كرة سكنت الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه (56).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية في المباراة، وهذه المرة لصالح البسيتين، لكن اللاعب عبدالله دعيج أضاعها بعد أن تصدى حارس البديع حمد الدوسري للكرة (62).

أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه ياسر تلفت وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

مباريات اليوم

وتستكمل مباريات الجولة اليوم الجمعة، إذ يلعب الاتفاق مع التضامن على ملعب مدينة حمد، وقلالي مع مدينة عيسى الى استاد الأهلي، وذلك عند 5.20 مساء.