+A
A-

الحواج: نعتز بما تمتلكه البحرين من خطاطين مبدعين

شهد مركز عيسى الثقافي مساء الاثنين ختام معرض الجامعة الأهلية للخط العربي والفن التشكيلي في نسخته الثانية.

وكان المعرض قد فتح أبوابه برعاية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة يوم الأربعاء الماضي الموافق 21 مارس 2018، إذ استمر لمدة 6 أيام في عرض أكثر من 100 عمل فني من أعمال الفنانين والخطاطين البحرينيين.

وفي كلمته الختامية للمعرض، عبر الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج عن خاص شكره وتقديره لراعي المعرض الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، ولجميع الفنانين والخطاطين المشاركين في المعرض، وكذلك أعضاء اللجنة التنظيمية بالجامعة الأهلية.

وأكد الحواج سعادته البالغة بنجاح المعرض، وباعتزاز الجامعة بما تمتلكه البحرين من إبداعات ومواهب وطاقات، كان الكشف عنها وصقلها أحد الأهداف الرئيسة لهذا المعرض، إذ أتاح الفرص المناسبة لوجوه شابة وفنانين جدد بأن يشاركوا الرواد والمتميزين وأصحاب الخبرة العالية فيحدث التلاقح والاستفادة وتبادل التجاب والخبرات بين الجميع.

وأكد أن الجامعة حريصة على أن تمد الجسور وتصنع الشراكات ليس مع المجتمع العلمي وحسب، وإنما مع مختلف المجتمعات المحلية والعالمية، ولاسيما الفنانين والمبدعين الذين يمثلون شريحة مهمة في المجتمع، ويصنعون أسباب السعادة والجمال وسمو الروح لدى الإنسان.

وفي كلمة للفنانين والخطاطين ألقاها بالنيابة عنهم الخطاط والفنان البحريني خليل المدهون، عبروا عن بالغ شكرهم للجامعة الأهلية لاحتضانها مواهبهم وإبداعاتهم للعام الثاني على التوالي، منوهين بالدور الذي تضطلع به الجامعة في خدمة المجتمع بمختلف شرائحه، وحس المسؤولية الاجتماعية لدى قيادة الجامعة.

كما شارك في المعرض الزميل الخطاط علي جمعة آل مرضي بلوحاته التي أعجبت الحاضرين، لما قدمه من تفرد في التصميم والخط العربي.

يذكر أن الجامعة الأهلية، وبدءا من العام الماضي، أطلقت معرضها الفني السنوي للخط العربي والفني التشكيلي؛ مساهمة ورعاية منها لهذا المجال الفني المهم.