+A
A-

“فنمارك كوميونيكيشنس” تطلق “النسائية للريادة الاحترافية”

أطلقت شركة فنمارك كوميونيكيشنس أمس المبادرة النسائية للريادة الاحترافية 2018 بشراكة استراتيجية مع بنك البحرين الإسلامي وبدعم من الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية. وتعتبر المبادرة برنامجاً متعدد الأوجه يهدف إلى تمكين النساء المحترفات على مستوى البحرين عبر تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة من أجل تعزيز فرص ريادتهم والبناء على إمكاناتهم، اضافة إلى تأهيلهن لتبوأ مراكز عليا في مختلف القطاعات بمؤسسات كلا القطاعين الحكومي والخاص.

تتكون المبادرة النسائية للريادة الاحترافية من عدة أركان رئيسة للتطوير والتي سيتم طرحها طوال العام، لتشمل تقديم مجموعة واسعة من المهارات والنماذج التدريبية وبالتنسيق مع شركاء آخرين، فرص الإرشاد، وسلسلة عريضة من فعاليات التشبيك الاحترافي. ومن المرتقب تدشين البرنامج في شهر أبريل المقبل، على أن يتم استكماله في نهاية العام الجاري 2018 بإقامة منتدى إقليمي رفيع المستوى حول ريادة النساء الاحترافية في مملكة البحرين في الربع الرابع من 2018.

ويعتبر التزام بنك البحرين الإسلامي بالاستثمار في العنصر البشري وتنمية قدراته، وخاصةً الكوادر النسائية أمراً استثنائياً على مستوى المؤسسات البحرينية، ومن بين مبادرات البنك الداخلية المطبقة حالياً برنامج الريادة النسائية في بنك البحرين الإسلامي الذي تم إطلاقه في عام 2018 لتقديم دعم عملي وبرامج متنوعة لتمكين النساء القياديات في البنك من رسم وتخطيط مسيرتهن المهنية وتحقيق أهدافهن في النمو والتطور.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، حسان جرار كامتداد لأنشطتنا والتزامنا المستمر بدعم تنمية المهارات الاحترافية للنساء، يسرنا الإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع المبادرة النسائية للريادة الاحترافية 2018، والتي تشكل مجموعة من البرامج المدروسة التي تكمل دور استراتيجيتها الراهنة وتسمح لنا بنشر تجربة بنك البحرين الإسلامي في مجال تمكين النساء على مستوى المجتمع المحلي والنساء ذوات الاختصاصات المختلفة سواءً في القطاع المصرفي أو غيره من القطاعات.

بدورها، قالت مدير عام شركة فنمارك كوميونيكيشنز ومديرة المبادرة زهراء طاهر: نحن مسرورين للغاية في انضمام بنك البحرين الإسلامي شريكا استراتيجيا في المبادرة النسائية للريادة الاحترافية 2018. سيساهم التزام البنك في دعم البرامج النسائية ورصيدها القياسي في مجال تمكين المرأة في ضمان ابتكار مبادرة تلبي احتياجات النساء ولها أثر بالغ على المرأة في مسيرتها المهنية، مع مخاطبة التحديات والفرص للأجيال القادمة من النساء الاحترافيات على مستوى المملكة.