+A
A-

خلف يرفض استملاك عقار كمواقف لسيارات “جابر الصحي”

أبدى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عدم موافقته على قرار استملاك أحد العقارات لاستخدامها كموقف للسيارات لرواد مركز جابر الصباح الصحي في قرية باربار.

وقال الوزير في رده على توصية مجلس بلدي الشمالية بشأن استملاك الأرض، إنه وبناء على موافقة اللجنة العليا للتخطيط لإعادة تصنيف العقار المقترح إلى (SP)، فإنه يتعذر الموافقة على قرار المجلس.

وعمدت البلدية الشمالية أخيرا إلى إزالة فرشات الباعة الجائلين الملاصقين للمستشفى، بناء على طلب ممثل المنطقة البلدي الذي نقل شكوى الأهالي ومرتادي المستشفى من حجز تلك الفرشات المساحات التي يستغلونها كمواقف لسياراتهم أثناء ارتيادهم المستشفى.

وفي مطلع يوليو 2014 افتتح وزير الصحة السابق صادق الشهابي مركز الشيخ جابر الصباح الصحي، إذ ساهم في تخفيف الضغط على مركزي البديع الصحي وجدحفص الصحي.

ويخدم المستشفى حوالي 54 ألف نسمة ويضم ملفات حوالي 43 ألف عائلة، إذ يشتمل على 18 عيادة أطباء والعلاج الطبيعي والعلاج المائي، و8 عيادات متكاملة لتشخيص وعلاج الأسنان، و3 غرف للتطعيم، و3 غرف للحوامل ورعاية الأمومة، وأقسام المختبر والصيدلة والأشعة والبحث الاجتماعي.

ويقدم المركز خدماته الصحية لعدد من أهالي قرى شارع البديع وهي باربار، حلة عبدالصالح، القدم، المقشع، كرانة، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، جنوسان، مقابة، جدالحاج و سار.