+A
A-

ابني متفوق بالصف الرابع والمدرسة تريد إعادته إلى الثالث!

أنا مقيمة عربية أناشد وزير التربية والتعليم التدخل لحل مشكلة ابني الطالب بإحدى المدارس الخاصة، التي كانت الخيار الوحيد لنا قبل عامين، إذ كان باب التسجيل قد أغلق في معظم المدارس الخاصة.

قمت بتسجيل ابني بالمدرسة، وأبلغت الإدارة بأنه سيتم ترفيع الطفل للصف الثالث نظرًا لعمره آنذاك، وتم إجراء اختبار تحديد المستوى والذي اجتازه بنجاح، علمًا أنه كان قد أنهى الصف الأول في مصر وتم توثيق أوراقه لتتم معادلتها في البحرين بعد استكمال جميع الإجراءات في الوزارة والسفارة.

أنهى ابني الصف الثالث بتفوق، بالرغم من أني كنت أرغب في أن يدخل الصف الثاني ليكتسب المعلومات تدريجيًا، إلا أن الخيارات كانت محدودة أمامي.

ومع بداية هذا العام الدراسي، بدأت الكثير من المشكلات تطرأ في المدرسة، وأردتُ أن أنقل ابني لمكان أفضل، وعليه وحين قمت بمراجعة الإدارة، تبين أن المدرسة فقدت أصول الأوراق التي جلبتها من مصر وقدمتها إليها. وعندما راجعت إدارة التعليم الخاص تبين أن ابني غير مقيد في سجلات المدارس الخاصة!

وفي منتصف الفصل الثاني من العام الدراسي أبلغتني إدارة المدرسة ، بأنه ستتم إعادة ابني العام المقبل للصف الثالث، علمًا أنه بالصف الرابع الآن!، وعندما واجهت القرار بالرفض، وعدتني إدارة المدرسة برحلة مجانية إلى الهند وتحمل تكاليف المدرسة للعام المقبل!

ابني يعاني الآن من حالة نفسية سيئة جدا، ويتساءل كيف تتم إعادته للصف الثالث في الوقت الذي سينتقل زملاؤه للصف الخامس؟! المدرسة منحتني مهلة لكي أتخذ قرارا بشأن ابني، والآن أنا في حيرة من أمري، لا تعرف أي الأبواب أطرق؛ لتجنّب إعادة الطفل صف كان قد اجتازه بنجاح وتفوق، ولدي جميع الشهادات التي تثبت ذلك.

 

(البيانات لدى المحرر)