+A
A-

النويدرات بالثأرية.. يتحدى النشوة السماوية

يتجدد الصراع اليوم بين الرفاع والنويدرات عندما يلتقيان عند الساعة السابعة مساءً على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم في انطلاق منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس خليفة بن سلمان.

وتأتي هذه المواجهة المرتقبة بعد عشرة أيام من مواجهتهما في تصفيات المربع الذهبي الدوري، والتي نجح من خلالها الرفاع في الفوز بنتيجة (2/0) في مجموع لقاءات الفريقين.

ويسعى النويدرات إلى الثأر من منافسه وإقصائه من المسابقة لتعكير أجوائه الاحتفالية بعد تأهله إلى المربع الذهبي للدوري، وفي الوقت نفسه يأمل في تكرار إنجاز الموسم الماضي أمام رغبة الرفاع الساعي لمواصلة تألقه وظهوره القوي في بطولة الدوري بعد أن نجح في التأهل للمربع الذهبي.

في المقابل، يتطلع الرفاع إلى تأكيد أفضليته على منافسه هذا الموسم وإقصائه من البطولة الثانية تواليا والبحث عن إنجاز أول، في أول موسم له بعد إعادة إحياء اللعبة في النادي من جديد.

ولن تكون مهمة الرفاع سهلة في تحقيق نتيجة الفوز بمباراة اليوم، لاسيما أنه سيواجه منافسًا عنيدًا هو النويدرات الذى يسعى لصناعة التاريخ وتكرار إنجاز الموسم الماضي حينما وصل إلى نهائي النسخلة الأولى للبطولة، وحقق المركز الثاني بعد خسارته أما المحرق.

وجاء تأهل الرفاع لهذا الدور عقب فوزه على حساب النجمة بنتيجة (116/96) في لقاءات الدور التمهيدي، فيما تأهل النويدرات بعد فوزه على حساب الحد بنتيجة (100/54) في الدور نفسه.

ويقود الفريقان مدربين صربيين، توني في الرفاع، ومواطنه دراغان في النويدرات. الرفاع يعوّل على تشكيلة مكونة من عبدالرحمن غالي، صالح مهدي، أحمدعلي ، علي جاسم، والأميركي مارسيل. فيما يعتمد النويدرات في تشكيلته على إبراهيم البصري، جواد عبدالله، محمد بطي، حسين حسن والصربي مايل إليك.

وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم لمواجهة فريق المنامة في الدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

وعطفا على الواقع الفني للفريقين، فإن الكفة تعتبر متكافئة، ولكن الإعداد النفسي سيكون له دور كبير في حسم المباراة لأي منهما.