+A
A-

عميد “آداب” جامعة البحرين يلغي تعميم “الدرجات”

أعلن عميد كلية الآداب بجامعة البحرين عبدالعزيز بوليله، إلغاء التعميم الصادر من الكلية بتاريخ 14 يناير 2018، والخاص بموضوع الدرجات.

وأكد العميد بوليله اعتزازه بمستويات أبنائه طلبة كلية الآداب وخريجيها في مختلف التخصصات، وأدائهم المتميز في سوق العمل، مشيراً إلى شهادات أرباب العمل فيهم، وإشاداتهم بخريجي الكلية، ومهاراتهم العالية. وكانت “البلاد” قد نشرت ما جاء في التعميم الصادر من عميد كلية الآداب والذي وضع فيه درجات طلبة “الآداب” على مقصلة “الجرس المقلوب”.

وجاء في التعميم الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، والصادر في 14 يناير الماضي ما نصه “من خلال مراجعة الدرجات النهائية لطلاب كلية الآداب لكل قسم أكاديمي، لوحظ وجود تضخم كبير في درجات الطلبة لمقررات الكلية للفصلين الماضيين للعام الدراسي 2016 / 2017”. وتابع “وعليه أرجو التكرم بالحرص على المحافظة على عدم تضخم الدرجات لجميع المقررات الدراسية، والحفاظ على شكل الجرس المقلوب في توزيع الدرجات النهائية بشكل يتناسب مع المؤشرات العالمية في هذا الشأن”. وتضمن الخطاب شرحا لآلية تطبيق النظام المذكور، بحيث لا يتجاوز الحاصلين على درجة (A) معدل 5 % من الطلبة، ودرجة (B) لمعدل 15 % من الطلبة، و(C) لمعدل 60 % من الطلبة، ودرجة (D) لمعدل 15 % من الطلبة، وأخيرا أن لا يتجاوز عدد الحاصلين على درجة (F) معدل 5 % من الطلبة.