+A
A-

“جيبك” تراعي البيئة في مشاريعها

بمناسبة مشاركة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في معرض البحرين الدولي للحدائق، والذي افتتح تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور وتشريف قرينة جلالة الملك، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، وتفضل نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، يرافقه الرئيس التنفيذي محمد بن دينه، بزيارة تفقدية لجناح شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الذي أقامته الشركة في المعرض.

وكان في الاستقبال، رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، وعدد من أعضاء الادارة التنفيذية وعدد من كبار المسؤولين بالشركة. وقد تفقد الضيفان محتويات الجناح، واطلعا على عينات من منتجات الشركة التي تتمتع بالجودة العالية ويتم إنتاجها في أحدث المصانع ووفق أعلى المعايير السلامة والبيئة حيث يتم تصديرها إلى أكبر الأسواق العالمية.

كما اطلع الضيفان على المبادرات البيئية التي نفذتها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات داخل مجمعها الصناعي، وهي مشاريع لافتة تدل بما لا يدع مجالاً للشك على نظافة البيئة المحيطة بمصانع الشركة بفضل مراعاة العمليات التشغيلية لجميع عناصر البيئة داخل المجمع وحوله.

وقد أعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد عن إعجابه الكبير بما اطلع عليه في جناح الشركة، وامتدح المهنية الكبيرة التي تظهرها الشركة سواء فيما يتعلق بالتصنيع وإنتاج الأسمدة ذات الجودة العالمية، أو جهودها في مراعاة البيئة وتنفيذ المشاريع والمبادرات البيئية اللافتة. كما امتدح محمد بن دينه الالتزام الكبير والواضح الذي تحرص عليه شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تجاه حماية البيئة والحفاظ على عناصرها المتجددة، وهو ما تكشف عنه بوضوح مجموعة المشاريع التي أقامتها الشركة للتأكيد على إمكانية التناغم بين العمل الصناعي والمحافظة على البيئة.

وقد قدم الضيفان الشكر الجزيل للدكتور جواهري والفريق العامل بالشركة على جهودهم الكبيرة في مجال التنمية المستدامة، معربين عن أملهما بأن تتواصل أعمال الشركة بالمزيد من النجاح والتميز. من جانبه، أعرب جواهري عن سعادته باستقبال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ومحمد بن دينه في جناح الشركة، مؤكداً أن زيارتهما كانت فرصة مواتية لإطلاعهما على جهود الشركة في مجال حماية البيئة، منوهاً بالعلاقة المتميزة والتنسيق المتواصل بين الشركة والمجلس الأعلى للبيئة. وأكد جواهري أن مشاركة الشركة في معرض البحرين الدولي للحدائق في كل عام هو فرصة جيدة لإطلاع الضيوف وزوار المعرض على مبادرات الشركة الخضراء التي تنفذها والدعم الذي تقدمه للفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجهات الأخرى المعنية بشؤون البيئة.

وأوضح أن لجوء الشركة لإقامة مشاريعها البيئية المتنوعة يعتبر تعبيراً صادقاً على عزمها الأكيد على حماية البيئة، وتجسيداً لجهودها المستمرة لنشر الوعي الاجتماعي بأهمية البيئة، كما أن إقامة هذه المشاريع إنما يُشكل في واقع الأمر تشجيعاً لكافة شرائح المجتمع وتعريفاً بكيفية التعامل السليم مع مكونات البيئة أيا كانت المواقع أو التحديات المحيطة.

وتُعتبر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات إحدى الجهات الرئيسة الداعمة والراعية لمعرض البحرين الدولي للحدائق والذي يُقام بصورة سنوية، ويجد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار، ويأتي حرص الشركة على المشاركة في تنظيم معرض الحدائق الدولي التزام الشركة الراسخ بحماية البيئة، وحرصها على نظافتها والحفاظ على توازن عناصرها والاستفادة الرشيدة منها، ومع حرصها على مراعاة هذه المبادئ في جميع مراحل عملياتها التشغيلية، لعبت البتروكيماويات دوراً ريادياً في الاضطلاع بمسؤوليتها الأخلاقية والاجتماعية نحو محيطها البيئي، وعملت بمثابرة ومهنية على استدامة محيطها سالماً من جميع المخاطر والمهددات البيئية المختلفة.