+A
A-

10 ملايين دينار سنويًا لتحديث الخدمات الإلكترونية لـ “البحرين الوطني”

أكد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد، أن البنك رفع رأسماله بنسبة 10 %، ولديه احتياطي كبير في رأس المال.

وذكر المؤيد خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية أمس أنهم خصصوا ميزانية لا تقل عن 10 ملايين دينار سنويًا لتحديث الخدمات الإلكترونية والنظام الرئيس للبنك؛ حتى يتمكن العملاء من اتمام العمليات إلكترونية، متوقعًا الانتهاء من عمليات التحديث خلال عامين.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية (الفنتيك) وفتح فرع رقمي، أشار المؤيد إلى أن “البنك داعم لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (...) لتطوير برامج الخدمات الإلكترونية ومن بينها الهواتف الذكية”، مضيفًا أن أي جديد في هذا المجال سنكون داعمين له”.

واشار إلى أن البنك لديه حاليًا 25 فرعا في أنحاء المملكة، مضيفًا أن المناطق الجديدة مثل ديار المحرق وغيرها سيتم فتح فروع جديدة فيها.

وبخصوص صندوق “غذاء” الاستثماري بالشراكة بين وزارة المالية مع بنك البحرين الوطني، أوضح المؤيد أن البنك شارك في إطلاق الصندوق، وأبدى استعداده للمشاركة فيه.

وكان صندوق “غذاء” الاستثماري قد أطلق في شهر نوفمبر 2011 بحجم 100 مليون دينار ويستهدف تمويل مشروعات في قطاعات الزراعة والألبان والأسماك والدواجن واللحوم الحمراء والاستثمار في تقنيات متطورة تدعم الصناعة الوطنية بجودة عالية؛ من أجل مساعدة البحرين في مسيرتها نحو التقدم وبما يتناسب مع الأهداف المرسومة ضمن رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

وبالنسبة للاستعداد لضريبة القيمة المضافة وما إذا كانت ستشمل الخدمات البنكية، أوضح المؤيد أن القانون لم يصدر حتى الآن، ولسنا على دراية على ماذا سيشمل (...) إلا أنه في العادة ضريبة القيمة المضافة لا تشملها الخدمات البنكية.