+A
A-

المالكية يفرط في الفوز أمام القوة الجوية بكأس الاتحاد الآسيوي

فرط ممثل المملكة فريق المالكية في تحقيق الفوز على القوة الجوية، بعد أن خسر أمامه بنتيجة (4-3) بعد أن كان متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 3 للمجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل للمالكية في اللقاء عيسى البري “هدفين” وإسراء عامر، فيما تمكن العراقيون من تسجيل 4 أهداف بعدها عبر أمجد رضي “هدفين” وزاهر المدني وحمادي أحمد.

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة أمس، فاز الجزيرة الأردني على السويق العماني (3-2).

وبناء عليه أصبح ترتيب المجموعة كالآتي: القوة الجوية والجزيرة في الصدارة برصيد 7 نقاط، المالكية 3 نقاط، ثم السويق أخيرا دون أي نقطة.

الشوط الأول

حقق المالكية بداية قوية وسريعة في المباراة، إذ تمكن من تسجيل هدف السبق بعد (8) دقائق، إذ تابع إسراء عامر كرة وصلته من ركلة ركنية برأسه إلى الخلف؛ لتجد البري مرة أخرى والمتمركز في وضعية مناسبة للتسجيل، إذ لم يتوان في إسكان الكرة داخل الشباك وسط فرحة كبيرة في الملعب والمدرجات. وجاء الهدف الثاني بعده بدقيقة واحدة إثر خطأ مدافع الفريق العراقي في إرجاع الكرة ليخطفها عيسى البري الذي سدد كرة في شباك الحارس (9).

وواصل فارس الغربية تفوقه في المباراة مستغلا ضعف الدفاع العراقي، وتمكن المحترف السوري إسراء عامر من التوقيع على الهدف الثالث وصولا للدقيقة (14).

حاول الفريق العراقي العودة، واستطاع أن يقلص اللاعب زاهر المدني النتيجة لفريقه عند الدقيقة (28) عبر متابعة كرة من ركلة ثابتة وصلته داخل المنطقة.

وأجرى مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل تبديلا اضطراريا وصولا للدقيقة (40) بدخول عمار حسن مكان المصاب سيد علي عيسى.

وكاد سيد هاشم عيسى أن يسجل الهدف الرابع لفريقه، إلا أن كرته الساقطة فوق الحارس أمجد رحيم جاورت القائم الأيمن (44)؛ لينتهي الشوط بتقدم ملكاوي (3-1).

الشوط الثاني

في الحصة الثانية من اللقاء، دخل الفريق العراقي ضاغطا على مرمى المالكية بشكل كبير، في حين أجرى المالكية تبديلا اضطراريا ثانيا بدخول الظهير الأيسر علي جاسم مكان زميله علي عاشور.

واستطاع العراقيون تسجيل الهدف الثاني بعدما وصلت الكرة للبديل أمجد رضي داخل المنطقة، إذ هيأ الكرة لنفسه بصدره، قبل أن يسددها بيمينه قوية؛ لتسكن يسار الحارس عبدالكريم فردان (70).

وتمكن الفريق العراقي العراقي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (79) عبر اللاعب حمادي أحمد من تسديدة من داخل المنطقة سكنت كرتها يمين الحارس الملكاوي.

ودخل الشوط في حالة سجال بين الطرفين مع الدقائق الأخيرة، في حين ظهرت المساحات في الجانبين مع وجود رغبة الفوز، قبل أن يحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بديل للضائع، وفي الدقيقة الأولى منه استغل العراقيون الثغرات في العمق واستطاع أمجد رضي التوغل داخل المنطقة ومراوغة الحارس فردان ليسكن الكرة في الشباك معلنا الهدف الرابع وسط فرحة عراقية كبيرة وذهول ملكاوي.

أدار المباراة طاقم تحكيم ياباني مكون من حكم الساحة يوداي، والمساعدين تاكاجي ونيشهاي، والحكم الرابع أنيسور رحمن من بنغلاديش، فيما كان الكمبودي “ماي” مراقبا للمباراة، والإماراتي خالد جاسم مقيما للحكام.

وفي المؤتمر الصحافي، قال مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل إن فريقه ارتكب أخطاء بدائية وفقد تركيزه، وكلفته الخروج بالخسارة بعد أن كان قريبا من تحقيق فوز سهل.

وأشار إلى أن الفريق العراقي استفاد من خبرته، مقدما التهنئة له بمناسبة الفوز.