+A
A-

الإرهاب وقطر أبرز الملفات بلقاء محمد بن سلمان والسيسي

يستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأحد، حيث يصل ولي العهد إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، وفق ما أعلنته الرئاسة المصرية. وتعتبر زيارة ولي عهد المملكة لمصر هي الأولى له منذ توليه منصبه. وتأتي الزيارة قبل أيام قليلة من جولة سيزور خلالها الأمير محمد بن سلمان لندن وواشنطن. وسيتضمن لقاء ولي العهد السعودي والرئيس المصري، وفق مراقبين، مناقشة ملفات عدة تهتم بشؤون المنطقة، في مقدمتها مكافحة الإرهاب وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة مع قطر.

وترتبط الرياض والقاهرة بعلاقات متينة تعززت أكثر مع انتخاب الرئيس السيسي عام 2014 بعد عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين. وتقف مصر مع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وانضمت إلى السعودية والإمارات والبحرين في مقاطعة قطر العام الماضي.

كما طالبت المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لتتمكن قواتها من القضاء على المتطرفين.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل، يوم الجمعة في الرياض، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس”، جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل الحريري، الأربعاء في مكتبه بالرياض، حيث استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية.

وكان الحريري غادر بيروت مساء الثلاثاء، ووصل الرياض فجر الأربعاء، حيث استقبله في المطار وفد برئاسة المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا؛ والوزير المفوض، وليد البخاري، وذلك في أول زيارة إلى العاصمة السعودية منذ إعلان استقالته من هناك في الرابع من نوفمبر الماضي.