+A
A-

الاتفاق على تعزيز التعاون الصحي مع الإمارات

 أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الاتفاق تعزيز التعاون الصحي والطبي المشترك بين البحرين والإمارات في مختلف المجالات، خصوصًا في النظم المطبقة في إدارة الضمان الصحي.

جاء ذلك بمناسبة زيارة رئيس هيئة صحة دبي حميد القطامي للمملكة؛ بهدف الاطلاع على الخدمات الصحية وملامح النظام الصحي، وتعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين خصوصًا في مجال الضمان الصحي والتسيير الذاتي للمؤسسات الصحية، بحضور رؤساء وقياديي الهيئات الصحية في كلا البلدين.

وأشار الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة فائقة الصالح إن البحرين والإمارات، تربطهما علاقات تاريخية ممتدة ومصير مشترك وأهدافًا مستقبلية واعدة، تتفضل برعايتها القيادة الرشيدة في كلا البلدين، وهو ما يؤسس لتعزيز التعاون المثمر.

من جانبه، أكد القطامي أن إمكانات الهيئة وتجاربها الناجحة في خدمة المجلس الأعلى للصحة في البحرين، وستكون متاحة لتعزيز توجهات المجلس وأهدافه، لافتًا إلى أن الهيئة لديها الاستعداد لدعم جميع الجهود التطويرية في الدول الشقيقة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على التنسيق بين الجهتين للاستفادة من خبرات حكومة دبي في الضمان الصحي والمجالات الصحية والطبية الأخرى بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.