+A
A-

مسلسل رمضان المقبل “عطر الروح”.. تجربة درامية نفسية جديدة

يصور حاليا المخرج البحريني محمد القفاص مسلسله الجديد “عطر الروح” مع النجمة هدى حسين وذلك لشهر رمضان المقبل ومن سيناريو المبدع علاء حمزة وبمشاركة نجوم الخليج.

تقدم النجمة القديرة هدى حسين فيه دور طبيبة نفسية باسم “عطر” وتواجه من خلال عملها وحياتها الكثير من المواجهات والتحديات والمشاكل، فهو مسلسل درامي نفسي التي تقدم التحليل العميق لشخصيات تتحرك في مسارات تتقاطع في أماكن، وتتلاقى في أخرى، كل حسب وجهة نظره الشخصية والنفسية، ضمن صراع متسارع وحاد، كتجربة جديدة تعمق حضور الدراما التلفزيونية النفسية، التي تتسلل إلى مناطق لم تصل إليها المسلسلات الخليجية من قبل، ما يعتبر إضافة للدراما الكويتية خصوصا، والخليجية عموما.

ويشارك في المسلسل عدد كبير من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم حسين المنصور، وعبد المحسن النمر، وعبد الرحمن العقل، ومحمد العجيمي، وأحمد السلمان، وأوس الشطي، وعبير أحمد، وعبدالله الطليحي، ومحمد صفر، وليلي عبدالله، وشهاب جوهر، وإلهام علي، وغيرهم.

وعبَّرت هدى حسين لموقع البيان الالكتروني مؤخرا عن المسلسل بالقول: “من خلال مجموعة التجارب التي قدمتُها خلال الموسم الماضي، وخصوصاً بعد مسلسليّ “إقبال يوم أقبلت”، و”حياة ثانية” الذي يعتمد على الجوانب النفسية، أرى أن الدراما الخليجية اليوم تسير في منعطفات جديدة، وفي “عطر الروح”، نتجه نحو مناطق جديدة على صعيد الشكل والمضمون، وسعيدة بتعاوني مع الكاتب علاء حمزة والمخرج محمد القفاص اللذين شهدا معي نجاح “حياة ثانية”، المسلسل الذي ترك ردود فعل إيجابية، وأصداء رائعة.

وعبَّر المخرج محمد القفاص عن سعادته بالعمل مع الفنانة هدى حسين، لافتاً إلى تميز أدائها واختياراتها للشخصيات والموضوعات، ومؤكداً أن “عطر الروح” سيكون نقلة مهمة في الدراما الخليجية بكَم الدهشة التي سيرسمها على وجه المشاهد، من حيث تطرقه لقضايا اجتماعية مُركبة، ليكون النتاج مسلسلاً مختلفاً بأبعاد ومضامين جديدة ومتجددة، يستند في ذلك على نص مملوء بالتشويق، ويغوص في عالم من التفاصيل الدقيقة وبمستوى عالٍ من التحليل، ما يضع المشاهد أمام وجبة دسمة، تتيح له إعمال عقله والغوص في مساحات واسعة، تجدد لذة التفكير والتأمل لديه.

ولا تقل جودة التصوير عن جودة القصة والأداء، إذ اختار صناع المسلسل مواقع تصوير جديدة وملفتة، إضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة والمعدات لضمان تقديم عمل ذي جودة عالية على مستوى الصورة.

يضم المسلسل نجوماً تمت الاستعانة بهم للظهور في عدد محدد من المَشاهد، ما يضيف الكثير من الجدية والقيمة العالية للعمل، ورغم قلة عدد الحلقات التي يشاركون بها، إلا أن تأثير حضورهم كبير على صعيد المضمون، ودعمهم للمسلسل يمنحه ألقاً خاصاً، ويضفي له تنوعاً وتمازجاً فنياً جميلاً ومتفرداً.